لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 10 May 2015 06:36 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: شركات مقاولات تطالب بآلية جديدة للتأشيرات

تحذيرات من تأثير الآلية التي تتبعها وزارة العمل السعودية في إصدار التأشيرات على مشاريع التنمية بالمملكة  

السعودية: شركات مقاولات تطالب بآلية جديدة للتأشيرات

دعت شركات المقاولات السعودية وزارة العمل إلى تبني آلية إصدار تأشيرات مغايرة عن المعتمدة حاليا، بحيث تضع في الاعتبار خدمة القطاع، مشيرة إلى أنها مرتبطة بعقود مع الدولة في مشاريع تنموية، وبالتالي فإن استمرار الوزارة في انتهاج السياسة الحالية يؤدي إلى تعثر المشاريع أو يؤخرها، ما ينعكس سلبا على التنمية الاقتصادية الشاملة في المملكة.

وشدد رئيس لجنة المقاولات بغرفة الشرقية عبدالحكيم العمار، بحسب صحيفة عكاظ، على ضرورة قيام وزارة العمل باتخاذ القرارات السريعة والكفيلة بتذليل كافة المعوقات أمام شركات المقاولات.

وتقع المنطقة الشرقية، شرقي المملكة العربية السعودية على ساحل الخليج العربي وهي أكبر مناطق السعودية مساحة، وأكثر منطقة يوجد بها النفط في العالم.

وحذر العمار من إقدام الوزارة على إصدار قرارات جديدة تربك القطاع في الوقت الحالي.

وأكد أهمية إشراك القطاع الخاص في مراجعة القرارات الجديدة، مضيفا أن القطاع الخاص شريك أساسي مما يستدعي الأخذ بالمرئيات فيما يتعلق بالقرارات ذات التماس المباشر.

وانتقد عضو اللجنة الوطنية للمقاولات الدكتور عبدالله المغلوث عدم الاعتماد على خطابات التأييد الصادرة من الجهات الحكومية الأخرى والتي ترتبط بعقود مع شركات المقاولات فيما يتعلق بإجمالي التأشيرات المطلوبة.

ودعا الوزارة إلى مواكبة إيقاع العصر والتعاطي مع الوقت بجدية من خلال سرعة إصدار التأشيرات، فهناك تأخر كبير في عملية الموافقة على التأشيرات، الأمر الذي يؤثر سلبيا على شركات المقاولات التي ترتبط بسقف زمني لإنجاز المشاريع سواء كانت حكومية أو أهلية.

وشدد على ضرورة الاهتمام بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، فهذه المؤسسات تمثل عنصرا حيويا في الكثير من الاقتصاديات العالمية، وبالتالي فإن عدم الاهتمام بها يدفعها للإفلاس والخروج من السوق.