لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 3 Jun 2015 09:22 AM

حجم الخط

- Aa +

"إعمار المدينة الاقتصادية" السعودية توقع اتفاقيتين مع "مجموعة الحكير" و"إدارة وإنماء المشاريع العقارية" لتطوير مجمع سكني وفندق

"إعمار المدينة الاقتصادية" السعودية توقع اتفاقيتين مع مجموعة الحكير وإدارة وإنماء المشاريع العقارية لتطوير مجمع وفندق  

"إعمار المدينة الاقتصادية" السعودية توقع اتفاقيتين مع "مجموعة الحكير" و"إدارة وإنماء المشاريع العقارية" لتطوير مجمع سكني وفندق

وقعت شركة "إعمار المدينة الاقتصادية" السعودية اليوم الأربعاء اتفاقية مع شركة إدارة وإنماء المشاريع العقارية، وذلك لتطوير مجمع سكني يحتوي على 288 وحدة سكنية في حي البيلسان بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية باستثمار قدره 250 مليون ريال بما في ذلك قيمة أرض المشروع البالغة 47.8 مليون ريال والتي تقدر مساحتها بحوالي 119530 م2.

 

وقالت الشركة إعمار المدينة الاقتصادية، وهي كونسورتيوم تقوده إعمار العقارية ومقرها دبي ومستثمرون سعوديون على بناء مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، في بيان إن الاتفاقية تتضمن تأسيس شركة خاصة بالمشروع برأسمال مبدئي قدره مليون ريال بحيث تكون حصة شركة إعمار المدينة الاقتصادية 20 بالمئة، سيتم تمويلها ذاتياً، وحصة شركة إدارة وإنماء المشاريع العقارية 80 بالمئة من رأس المال.

 

وأضافت إنه سيكون لهذه الاتفاقية أثر إيجابي على وتيرة تطوير المدينة واستقطاب الاستثمارات ومردود مالي لشركة إعمار من خلال بيع هذه الأرض لهذا المشروع وسينعكس على قوائمها المالية في المستقبل.

 

كما وقعت شركة إعمار المدينة الاقتصادية اليوم أيضاً اتفاقية مع "مجموعة عبدالمحسن بن عبدالعزيزالحكير" للتشغيل والصيانة لتطوير فندق أربعة نجوم في حي البيلسان بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية باستثمار قدره 100 مليون ريال بما في ذلك قيمة أرض المشروع البالغة قيمتها 15.4 مليون ريال ومساحتها 10323 م2.

 

وتتضمن الاتفاقية تأسيس شركة خاصة بالمشروع برأسمال مبدئي قدره مليون ريال بحيث تكون حصة شركة إعمار المدينة الاقتصادية 40 بالمةئ، سيتم تمويلها ذاتيا من شركة إعمار وحصة شركة مجموعة الحكير 60 بالمئة من رأس المال.

 

وقالت الشركة إنه سيكون لهذه الاتفاقية أثر إيجابي على وتيرة تطوير المدينة واستقطاب الاستثمارات ومردود مالي لشركة إعمار من خلال بيع هذه الأرض لهذا المشروع وسينعكس على قوائمها المالية في المستقبل.

 

 

ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية - وهي منطقة اقتصادية خاصة شمالي مدينة جدة على البحر الأحمر تأسست في 2006 - مثال على الشراكة بين القطاعين العام والخاص والتي توليها الحكومة السعودية اهتماماً كبيراً لتوسعة القاعدة الصناعية وتنويع اقتصاد المملكة بعيداً عن النفط.