لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 1 Jun 2015 04:13 PM

حجم الخط

- Aa +

قطر: أهالي ضحايا حريق بيلاجيو يرفعون دعوى في الولايات المتحدة وقطر

رفع أهالي ضحايا حريق مجمع فيلاجيو في الدوحة دعوى قضائية في الولايات المتحدة الأمريكية

قطر: أهالي ضحايا حريق بيلاجيو يرفعون دعوى في الولايات المتحدة وقطر

رفع أهالي ضحايا حريق مجمع فيلاجيو في الدوحة يوم الخميس الماضي أي بعد 3 سنوات على حدوث الحريق، دعوى قضائية في لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية، وقام أهالي 13 طفل قضوا في الحريق برفع دعوى قضائية ضد كل من مهنسي المركز والشركة المطورة له والاستشاريين وشركة التي تديره فضلا عن الشركات الأخرى العاملة في كل من قطر والولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

وحددت الدعوى ثلاثة متهمين وهم شركة الهندسة التي صممت المجمع وهي F+A Architects ومقرها في مدينة باسادينا، وشركة قطرية تدير عمليات المجمع هي BTC، والشركة التي تتولى إدارة عمليات المجمع وهي وايت ينج كاتار ولم تحدد الدعوى مطالبة مالية بمبالغ معينة بل تطالب بتعويضات عن كل النفقات والأضرار التي تكبدها أهالي الضحايا بحسب موقع الدوحة نيوز.

 

وكان الحادث الذي وقع في شهر مايو عام 2012 قد خلف  19  حالة وفاة تتضمن 13 طفلا (7 بنات و6 اولاد) اضافة الى أربع مدرسات واثنين من افراد الدفاع المدني.

مجمع فيلاجيو الواقع في الطرف الغربي للدوحة يعد الأكبر في قطر، وبحسب صحيفة الراية القطرية فقد حددت محكمة الاستئناف الشهر الماضي، موعد المرافعات الختامية لقضية حريق فيلاجيو الى 7 و15 يونيو القادم ،وأوضحت المحكمة أن المرافعة الختامية شفاهة وكتابة لمحامي المستأنف الأول والنيابة العامة في 7 يونيو،على أن يقدم محامي المستأنفين الثالث والرابع ومحامي المستأنف الثاني والمدعين بالحق المدني والنيابة العامة جميع المرافعات في 15 يونيو .

ورفضت المحكمة طلب الدفاع باستدعاء مدير إدارة أمن الريان ، مع استمرار التحفظ على المضبوطات الخاصة بالقضية والتي هي عبارة عن أجهزة كمبيوتر وملفات وشيكات.

عقدت الجلسة برئاسة القاضي الدكتور عبد الرحمن محمد شرفي رئيس المحكمة، وعضوية القاضي المستشار ندير أبو الفتوح الديب ، والقاضي المستشار فخر الدين حسن عز الدين ،وحضور وكيل النيابة العامة الأستاذ سامح عمار ،والسيد عمر عبد الله كاتب الجلسة .

وكانت محكمة أول درجة قضت بمعاقبة المتهمين الأول والثاني والثالث والرابع بالحبس لمدة 6 سنوات عما أسند إليهم من اتهام وإلزامهم بالتضامن فيما بينهم وبالتضامن مع شركة التأمين أن يؤدوا لورثة المجني عليهم الدية الشرعية وتبلغ 200 ألف ريال عن كل متوفى، توزع بينهم حسب الأنصبة الشرعية، كما عاقبت المتهم السابع بالحبس لمدة خمس سنوات، وقضت ببراءة بقية المتهمين مما أسند إليهم من اتهام وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة.