لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 1 Jun 2015 07:53 AM

حجم الخط

- Aa +

دريك آند سكل للأعمال الهندسية تفوز بعقود قيمتة 350 مليون درهم في سلطنة عُمان

أعلنت "دريك آند سكل إنترناشيونال" عن فوز "دريك آند سكل للأعمال الهندسية عُمان" الشركة الفرعية التابعة لـ "دريك آند سكل للأعمال الهندسية"، بسلسلة من العقود الجديدة البالغة قيمتها الإجمالية 350 مليون درهم إماراتي.

دريك آند سكل للأعمال الهندسية تفوز بعقود قيمتة 350 مليون درهم في سلطنة عُمان
قال أحمد الناصر، المدير التنفيذي لشركة "دريك آند سكل للأعمال الهندسية": "يشهد القطاع العقاري في سلطنة عُمان تطوّرات متسارعة بالتزامن مع الإعلان عن مجموعة من المشاريع الجديدة والواعدة.

أعلنت "دريك آند سكل إنترناشيونال" عن فوز "دريك آند سكل للأعمال الهندسية عُمان" الشركة الفرعية التابعة لـ "دريك آند سكل للأعمال الهندسية"، بسلسلة من العقود الجديدة البالغة قيمتها الإجمالية 350 مليون درهم إماراتي.

وبموجب أحكام العقد، ستقوم "دريك آند سكل للأعمال الهندسية عُمان" بتنفيذ وتسليم أعمال الهندسة الميكانيكية والكهربائية والصحية لـ "مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض" في ولاية السيب، إلى جانب فندقين راقيين ضمن مشروع "سرايا بندر جصة" بالقرب من مسقط وبالإضافة إلى مرفق للطائرات.

وستقوم "دريك آند سكل للأعمال الهندسية عُمان" بتنفيذ أعمال الهندسة الميكانيكية والكهربائية والصحية للقاعة المركزية لـ "مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض" المكوّنة من 3,100 مقعد، والقاعة الثانوية المؤلفة من 455 مقعد، والقاعة الكبرى التي تستوعب 1,350 شخص، وردهة الطعام التي تتألف من 7 منافذ رئيسية.

ويشتمل العقد أيضاً على 28 قاعة إجتماعات، تم تشكيل 9 قاعات منها القاعات الرئيسية، إلى جانب المكاتب الإدارية لمشغلي المرافق والأعمال الخارجية. ومن المقرر أن يتم البدء بتنفيذ هذا المشروع في وقت قريب، على أن يتم إستكماله بحلول العام 2017.

وستتولى "دريك آند سكل للأعمال الهندسية عُمان" مسؤولية تنفيذ عمليات التوريد والتركيب والاختبار والتعهيد والتسليم للأنظمة الميكانيكية والكهربائية والصحية الرئيسية لاثنين من الفنادق الشاطئية من فئة الخمس نجوم ضمن مشروع "سرايا بندر جصة" بالقرب من مسقط.

ومن المقرر أن يشتمل نطاق العمل، في المشروع الفندقي الأول، على المبنى الرئيسي و7 مجمعات فندقية نموذجية من ثلاثة طوابق و4 فيلات من غرفة نوم واحدة و4 فيلات من غرفتي نوم ومطعم ومبنى ملحق. أما في مشروع الفندق الراقي الثاني، فستقوم الشركة بتنفيذ أعمال الهندسة الميكانيكية والكهربائية والصحية للمبنى الرئيسي و7 فيلات والهيكل الأساسي لمواقف السيارات والمحطة الكهربائية الفرعية ومحطة الضخ وغرفة "الجهد المنخفض" (LV)، فضلاً عن مطعم ومركز غوص ومخزن لتجميع المواد الميكانيكية المخصصة لحوض السباحة وصيانة المركبات. ومن المتوقع أن يتم تسليم الفندقين بحلول العام 2017 و2016 على التوالي.

وتعتزم الشركة البدء بتنفيذ عمليات التوريد والتركيب والاختبار والتعهيد والتسليم لأنظمة "التدفئة والتهوية وتكييف الهواء" (HVAC) والأعمال الصحية لمرفق الطائرات، وذلك بوتيرة متسارعة لضمان التسليم بالتزامن مع المخطط الزمني المقرر لاستكمال المشروع في مطلع العام 2016.

وقال أحمد الناصر، المدير التنفيذي لشركة "دريك آند سكل للأعمال الهندسية": "يشهد القطاع العقاري في سلطنة عُمان تطوّرات متسارعة بالتزامن مع الإعلان عن مجموعة من المشاريع الجديدة والواعدة. وتواصل السوق العُمانية الحفاظ على مكانتها كإحدى أبرز أسواق النمو التي تحظى بأهمية إستراتيجية بالنسبة لنا في "دريك آند سكل للأعمال الهندسية". وبالمقابل، تمنحنا دفعة قوية لمواصلة الحفاظ على الزخم القوي والنجاح المتواصل في الفوز بعقود كبرى المشاريع المرموقة ضمن كافة أسواقنا الرئيسية. ونفخر بمساهماتنا القيّمة في تطوير المشهد العمراني الحديث في عُمان، وذلك عبر إنجازاتنا المتلاحقة في تسليم عدد من أبرز المشاريع الرائدة التي تعتبر اليوم من المعالم المميزة في السلطنة. ونحن على ثقة تامة بأنّ الفوز بالعقود الأربعة الأخيرة، البالغة قيمتها 350 مليون درهم، سيمثل نقلة نوعية على صعيد ترسيخ حضورنا القوي ضمن السوق العُمانية وتعزيز مكانتنا الريادية كمزود رئيسي لأفضل الخدمات الهندسية عالية الجودة."

ونفذت "دريك آند سكل للأعمال الهندسية عُمان" العديد من المشاريع المرموقة في سلطنة عُمان، بما فيها "المتحف الوطني العُماني"، و"جامع السلطان قابوس الكبير". وتعمل الشركة حالياً على إتمام وتسليم مجموعة من المشاريع البارزة، وفي مقدمتها "مطار مسقط الدولي الجديد"، ومجمع "الحرس السلطاني العماني" ضمن المرحلة 17 من توسعة "حصن الشموخ" في نزوى، ومشروع تحسين مصفاة صُحار في ولاية صُحار.