لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 16 Feb 2015 08:49 AM

حجم الخط

- Aa +

سابك السعودية تكلف يوسف البنيان بمهام الرئيس التنفيذي خلفاً لمحمد الماضي

أكبر شركة بتروكيماويات في العالم تعين يوسف البنيان رئيساً تنفيذياً لها خلفاً لمحمد الماضي الذي عينه الملك سلمان رئيساً للمؤسسة العامة للصناعات العسكرية.

سابك السعودية تكلف يوسف البنيان بمهام الرئيس التنفيذي خلفاً لمحمد الماضي

وافق مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، أكبر شركة بتروكيماويات في العالم من حيث القيمة السوقية، على تكليف يوسف بن عبد الله البنيان بمهام الرئيس التنفيذي للشركة اعتباراً من أمس الأحد خلفاً للمهندس محمد الماضي.

 

وجاء ذلك بعد أن أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، يوم السبت الماضي أمراً ملكياً يقضي بتعيين محمد بن حمد الماضي رئيساً للمؤسسة العامة للصناعات العسكرية بالمرتبة الممتازة.

 

وقدم مجلس إدارة شركة "سابك" التي تديرها الدولة "جزيل الشكر والامتنان للمهندس محمد بن حمد الماضي على جهوده المتميزة خلال فترة رئاسته متمنياً له دوام التوفيق والسداد في مهمته الجديدة".

 

ويشغل يوسف البنيان حالياً منصب نائب الرئيس التنفيذي للمالية في سابك كما تقلد عدة مناصب قيادية منها منصب نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الكيماويات ونائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية، كما عمل مديراً عاماً لشركة سابك أمريكا في ولاية هيوستن، وكذلك مديراً عاماً لشركة سابك آسيا الباسيفيك؛ وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد، ودرجة الماجستير في الإدارة الصناعية.