لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 17 Dec 2015 05:51 AM

حجم الخط

- Aa +

تعزيز صناعة النقل الثقيل من الخليج إلى أفريقيا

منذ تأسيسها عام 2007 في دبي، السوق الأسرع نمواً في مجال الإنشاءات، قدمت «بايون» حلولاً ذكية في قطاعات النقل والتصنيع والتجارة والصيانة. وتقوم الشركة اليوم بالتوسع إلى السوق الأفريقية بطرح معداتها للنقل الثقيل في نيجيريا وكينيا. يخبرنا نواس الراوي، الرئيس التنفيذي لشركة بايون للصناعة، عن تطلعاته حول المستقبل الإيجابي للتوسع في هذا القطاع.

تعزيز صناعة النقل الثقيل من الخليج إلى أفريقيا
نواس الراوي، الرئيس التنفيذي لشركة بايون للصناعة

منذ تأسيسها عام 2007 في دبي، السوق الأسرع نمواً في مجال الإنشاءات، قدمت «بايون» حلولاً ذكية في قطاعات النقل والتصنيع والتجارة والصيانة. وتقوم الشركة اليوم بالتوسع إلى السوق الأفريقية بطرح معداتها للنقل الثقيل في نيجيريا وكينيا. يخبرنا نواس الراوي، الرئيس التنفيذي لشركة بايون للصناعة، عن تطلعاته حول المستقبل الإيجابي للتوسع في هذا القطاع.

 

تعمل شركة بايون للصناعة في 5 أسواق رئيسية في مجلس التعاون الخليجي شاملة الإمارات العربية المتحدة، قطر، عُمان، الكويت، البحرين والعراق. وأسهمت مقطورات الشركة، بما تتميّز به من مرونة وكفاءة تشغيلية وأداء عالٍ مع كلفة تشغيلية أقل، في تمكين الشركة من توريد منتجاتها إلى 4 من أبرز 5 شركات للنقل الثقيل في دولة الإمارات.
نسلط الضوء من خلال حوارنا مع نواس الراوي، الرئيس التنفيذي لشركة بايون للصناعة، على أهم أعمال الشركة في أسواق المنطقة منذ تأسيسها إلى الآن، ويحدثنا كذلك عن خطط الشركة التوسعية بداية بالقارة الأفريقية.

ما الهدف وراء تأسيس بايون للصناعة؟ وما عدد العاملين فيها اليوم؟
بايون للصناعة هي شركة تابعة لـمجموعة بايون وهي من الروّاد في مجال تصنيع معدّات النقل الثقيلة المتميّزة بأعلى معايير الجودة. وتوفر الشركة مجموعة من الحلول العادية والمتطوّرة لصناعة أجسام الشاحنات التي تلبّي أوسع مجموعة ممكنة من المتطلّبات التشغيلية في مجالات الإنشاءات، التنقيب، الأعمال الزراعية، التخلّص من النفايات وعمليات النقل الثقيل. وتفخر الشركة بأعلى معايير الجودة، السلامة، العملية والتصنيع النهائي ضمن كامل نطاق مجموعة المنتجات. يتم تصميم وتصنيع المنتجات في دبي وفقاً للمواصفات العالمية من قِبَل فريق من الخبراء المحترفين العاملين في الشركة. ويتمتّع المصمّمون والتقنيون بمهارات عالية جداً وهم يجمعون معاً باقة من المعارف والخبرات الدولية لإنتاج حلول نقل ثقيل مبتكَرة بالفعل. ويعمل في الشركة حالياً ما يقرب من 400 موظف ومن المخطط زيادة حجم العمالة إلى 1000 موظف.

ماذا عن نمو وتوسع الشركة منذ تأسيسها حتى الآن؟
من المتوقع زيادة انتاج الشركة ليصل إلى 1,500 مقطورة قلاّبة في السنة بحول 2016 بعد افتتاحها العام المقبل لمنشأة تصنيع جديدة ضخمة في مدينة دبي الصناعية بمساحة قدرها نصف مليون قدم مربّع وستضم 1,000 موظّف. كما بدأت الشركة اختراق الأسواق الأفريقية عبر استكشاف فرص الأعمال في نيجيريا وكينيا كجزء من التزامها المستمر بتوفير معدّات نقل ثقيل عالية الجودة لمختلف الأسواق حول العالم.

ما أهم الخدمات أو المنتجات التي تطرحها الشركة في سوق المنطقة؟
تقدم بايون مجموعة من المقطورات التي تتبع أعلى معايير الصناعة العالمية وهي مثالية لنقل الكميات الكبيرة من المواد المسبّبة للكشط والاحتكاك في الشرق الأوسط وغيرها من المناطق الأخرى. ومن بين المزايا الفريدة لهذه المقطورات بنيتها الطولية المتناسقة التي من شأنها إطالة عمر هذه المنتجات حيث يصل عمر المقطورة إلى 15 عام بالمقارنة ب 7 أعوام للمقطورات الأخرى، إلى جانب تمتّعها بتصميم إيروديناميكي لتقليل مستوى مقاومة الهواء وتوفير أداء أفضل وتعزيز الكفاءة باستهلاك الوقود، إضافة إلى شكل مدوّر للجسم لزيادة قدرات التحميل. كما أنها تتميّز عبر مركز منخفض للجاذبية لإتاحة التفريغ والقيادة بطريقة أكثر أماناً وسهولة.

ما أهداف الشركة التوسعية، وما الذي يميز السوق الأفريقي الذي تتوجه إليه الشركة؟
دائماً ما نسعى للعثور على فرص للنمو واختراق اسواق جديدة لزيادة حجم أعمال الشركة. تمثل السوق الأفريقية فرص كبيرة لشركتنا حيث نؤمن أن منتجاتنا عالية الجودة ذات المعايير العالمية سوف تحظي بإقبال كبير في هذه الأسواق.

من هم أبرز عملاء الشركة؟
لقد نجحت الشركة خلال الفترة الماضية من بيع منتجاتها من المقطورات القلابة لأربعة من أكبر خمس شركات متخصصة في خدمات النقل الثقيل في الإمارات العربية المتحدة. وقد تمكننا في تحقيق الرضاء المطلوب لجميع عملائنا فعلى سبيل المثال يقول هاريندر سينغ، رئيس إيميج ترانسبورت ذ.م.م. إحدى شركات الشحن الرائدة في الإمارات: «قمنا بشراء مجموعتنا الأولى المكوّنة من 15 مقطورة قلاّبة من بايون، مضيفين بذلك علامة تجارية جديدة إلى أسطولنا. ولقد أعجبتنا فعلاً بما تتمتّع به من مرونة عالية إلى جانب السلوك الإيجابي جداً من فريق بايون المحترف الجاهز لتقديم أي شيء للعملاء.»

ما هي الصعوبات التي تواجهها بايون؟ وماذا بالنسبة للمنافسة في المنطقة؟
تقوم بايون بتصنيع جميع معدات النقل الثقيل باستخدام أعلى معايير الجودة وأحدث التقنيات. وتمنحنا التغيرات الثورية في معايير الجودة التميز بين منافسينا في السوق. وعليه فإننا نعمل باستمرار مع عملائنا لاستعراض القيمة المضافة التي توفرها منتجاتنا من خلال أعلى مستويات الأمان، الكفاءة وقوة التحمل التي تضمن عمر أطول. إن استخدام افخر أنواع الخامات يحظى بإعجاب كبير من قبل عملاء الشركة حيث نسعى دوماً إلى اثبات أن منتجاتنا توفر مكاسب أكبر لهم.

ما الذي تمثله المشاركة في معرض «بي إم في لايف» للشركة؟
يعد بي إم في لايف، هو الحدث الأبرز في مجال الإنشاءات في المنطقة ويوفر لنا المعرض فرصة رائعة لاستعراض منتجاتنا ذات المعايير العالمية والتي تتخطّى توقّعات العملاء.

 

أين ترون نفسكم بعد 5 أعوام من الآن؟
كما ذكرنا في سابقاً تتمثل خطة الشركة التوسعية في افتتاح منشأة تصنيع جديدة ضخمة في مدينة دبي الصناعية عام 2015 بمساحة قدرها نصف مليون قدم مربّع وستضم 1,000 موظّف مما يسهم في زيادة إنتاج الشركة ليصل إلى 1,500 مقطورة قلاّبة في السنة بحول 2016. إضافة لهذا، نخطّط لتوسعة خط إنتاج الشركة ليشمل مقطورات ذات سطح مستوي وذات سطح منخفض إلى جانب مجموعة واسعة من معدّات النقل للبلديات.
ويُعدّ التوسّع ضمن مجموعة منتجات بايون للصناعة نتيجة لعمليات التطوير المستمرّة بالتماشي مع هدف الشركة بإبقاء التركيز على احتياجات العملاء وتلبية متطلّباتهم في مجالات عملهم المختلفة من خلال معدات النقل الثقيلة ذات الكفاءة العالية. نحن عازمون على اخذ الريادة في هذا المجال في مختلف الأسواق التي نعمل بها.