لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 2 Aug 2015 04:21 PM

حجم الخط

- Aa +

وزارة النقل السعودية تلزم مقاولين متعثرين بتنفيذ 47 مشروعاً على حسابهم الخاص

وزارة النقل تلزم مقاولين متعثرين بتنفيذ 47 مشروعاً على حسابهم الخاص في السعودية  

وزارة النقل السعودية تلزم مقاولين متعثرين بتنفيذ 47 مشروعاً على حسابهم الخاص

ألزمت وزارة النقل السعودية مقاولين متعثرين بتنفيذ 47 مشروعاً على حسابهم الخاص بعد ملاحظاتها المستمرة عليهم والمماطلة في تنفيذ تلك المشاريع.

 

ونقلت صحيفة "مكة" السعودية عن وكيل وزارة النقل للطرق هذلول الهذلول إن ذلك يأتي بعد أن استنفدت الوزارة كامل الوسائل مع المقاولين قبل اتخاذ الإجراءات النظامية لسحب المشروع والتي تجبر المقاول المتعثر على التنفيذ وفقاً لما ينص عليه العقد من تنفيذ المشروع على حسابه.

 

وقال "الهذلول" إن وزارة النقل تسعى بكل جهد لحث المقاولين على إنهاء المشروعات التي يقومون على تنفيذها.

 

وتعثر إنهاء المشاريع الحكومية في السعودية، التي يبلغ عدد سكانها نحو 30 مليوناً، أصبح ظاهرة متكررة ومقلقة، وكثيراً ما يصاحبها إطلاق المسؤولين لوعود حكومية كثيرة لا يرى غالبيتها النور.

 

وكان خالد المحيسن رئيس هيئة مكافحة الفساد (نزاهة) قال في إبريل/نيسان الماضي إن قرابة نصف مشاريع البنية التحتية في المملكة متعثرة.

 

وقال "المحيسن"، حنينها، إن تعثر وتأخر تنفيذ 672 مشروعاً من أصل 1526 مشروعاً بالمملكة، يعود إلى أسباب عدة، منها غياب التخطيط وعدم وضوح الرؤية والقصور في الدراسة وعدم مراعاة الإمكانات الفنية والزمنية إضافة إلى الترسية في بعض الحالات على مقاولين متعثرين بمشاريع أخرى.

 

وأضاف أن من الأسباب كذلك استخدام كراسة الشروط نفسها في أكثر من مشروع وعدم مشاركة الجهات الحكومية في متابعة تلك المشاريع.