لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 18 Aug 2015 11:23 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية : 42 مشروعا تعليميا بكلفة 293 مليون ريال

(واس) - أنهت الإدارة العامة للتعليم في عدد من المحافظات في المملكة العربية السعودية استلام 42 مشروعاً تعليمياً تقدر القيمة الإجمالية  

السعودية : 42 مشروعا تعليميا بكلفة 293 مليون ريال
أحد المشاريع المستملة في منطقة القصيم في المملكة العربية السعودية

(واس) - أنهت الإدارة العامة للتعليم في عدد من المحافظات في المملكة العربية السعودية استلام 42 مشروعاً تعليمياً تقدر القيمة الإجمالية لها بنحو 293 مليون ريال سعودي ، توزعت على منطقتي القصيم (22) مشروعاً بكلفة إجمالية تقدر بأكثر من 144 مليون ريال ، وفي منطقة عسير حيث بلغ عدد المشاريع (20) مشروعاً بكلفة مقدرة بنحو 149 مليون ريال.

وبحسب صحيفة "الرياض" قالت إدارة شؤون المباني (إدارة الإشراف والتنفيذ) في القصيم إنها أنهت استلام 22 مشروعاً تعليمياً، تقدر قيمتها بأكثر من 144 مليون ريال، بعد أن تم استكمالها وتجهيزها فنياً وإنشائياً، خلال فترة العام الدراسي الماضي 1435-1436هـ.

وأوضح نواف العتيبي، مدير إدارة شؤون المباني، أن تلك المشاريع أنجزت خلال فترة العام الدراسي 1435-1436هـ بعد أن تم تجهيزها، ومتابعة تحقيقها لكافة المواصفات والمقاييس المعتمدة، ليتم شغلها بكوادرها التعليمية والإدارية.

بدوره قال سعد السمنان مدير إدارة الإشراف والتنفيذ في إدارة شؤون المباني، إن المشاريع التي تم الانتهاء من تنفيذها منذ بداية العام الهجري 1436هـ تبلغ 22 مشروعاً تعليمياً، قيمتها بلغت 144 مليون، و363 ألف، و240 ريال، جاءت متنوعة لعدد من المجمعات المدرسية، ومدارس البنين والبنات، في عدد من مكاتب التعليم التابعة للإدارة العامة.

وبين السمنان، أن تلك المشاريع تتضمن عدداً من المشاريع المتعثرة، التي تم استيفاء متطلبات إنجازها، وإنهاء تجهيزها، ليتم استلامها استلاماً كاملاً من قبل المتعهدين والمقاولين.

من جانبها أكملت إدارة التربية والتعليم بمنطقة عسير 20 مشروعًا مدرسيًا بقيمة ‏إجمالية بلغت أكثر 149 مليون ريال ، بين تطوير للمباني واستحداث مبان أخرى.

وأوضح مدير عام التعليم جلوي بن محمد آل كركمان، أنه سيتم الاستفادة من المشروعات المدرسية الجديدة خلال العام الدراسي الجاري، مشيرًا إلى أن المشروعات المستلمة ‏ستضاف إلى سلسلة المشروعات السابقة التي تم تدشينها.

وأشار إلى أنه تم تطوير عناصر العملية التعليمية ‏والتربوية بأسلوب متطور يلبي احتياجات ‏منسوبي المدرسة ويواكب تطورات العصر.

من جهته بين مدير إدارة المباني بتعليم عسير المهندس ممدوح الشهري، أن ‏المشروعات شملت 11 مدرسة ابتدائية و 5 مدارس متوسطة وثانويتين لبنين والبنات ، كما تعمل حاليًا على تأهيل وترميم 14 مدرسة للبنين والبنات.‏