لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 26 May 2014 05:45 AM

حجم الخط

- Aa +

1.65 مليار ريال عقد إنشاء دوحة فستيفال لصالح الخليج للمقاولات وأليك قطر

فازت كل من الخليج للمقاولات وأليك قطر بعقد قيمته 1.65 مليار ريال لإنشاء دوحة فستيفال في قطر

1.65 مليار ريال عقد إنشاء دوحة فستيفال لصالح الخليج للمقاولات وأليك قطر
صورة كمبيوتر للمشروع

أعلنت شركة "بوابة الشمال العقارية"، المالكة لمشروع دوحة فستيفال سيتي عن منح عقد بقيمة 1.65 مليار ريال، للتحالف المشترك الذي يضم كل من شركة الخليج للمقاولات وأليك قطر "GCC/ALEC JV"، لتنفيذ أعمال الإنشاءات الرئيسية للمول، الذي يجري حالياً تشييده على طريق الشمال، الشريان الحيوي بين شمال وجنوب دولة قطر والذي يربط مطار حمد الدولي مع شمال قطر. 

 

وبحسب بيان أصدرته بوابة الشمال العقارية فإن منح العقد  يأتي عقب عملية طويلة من تقديم العطاءات ودراسة وتقييم العروض.

ويعتبر إرساء هذا العقد خطوة هامة نحو إكمال المشروع الذي من المقرر افتتاحه في الربع الثالث من عام 2016. ويقام دوحة فستيفال سيتي مول على مساحة إجمالية قابلة للتأجير تبلغ 250,000 متر مربع، وسيكون عند اكتماله أكبر مركز تسوق في دولة قطر وفقا لصحيفة الشرق القطرية. 

 

وسيضم 550 متجراً يمثل علامات تجارية عالمية ومحلية بارزة، بما في ذلك 85 مطعماً ومقهىً، ومنطقة ترفيه هي الأولى من نوعها في قطر، تشمل "ڤوكس سينما" وحديقة الثلج، كما سيتوفر في المشروع نحو 8,000 موقف سيارات. 

 

 

يذكر أنه قد تم وضع حجز الأساس للمرحلة الثانية من مشروع دوحة فستيفال سيتي في 23 أبريل 2013، حيث بوشر بأعمال حفريات المرحلة الثانية، بعد الانتهاء من بناء وتجهيز أول متجر لـ ايكيا في قطر، الذي افتتح أبوابه أمام العملاء في شهر مارس من العام الماضي. ويعتبر "دوحة فستيفال سيتي" المشروع المتعدد الاستخدامات الأكبر والرائد في منطقة الشرق الأوسط، والذي لا يزال قيد الإنشاء حالياً، حيث من المقرر أن يكون بعد اكتماله وجهة التجزئة والترفيه والتسلية والضيافة الأكبر والأحدث في دولة قطر.  كما يشتمل "دوحة فستيفال سيتي" على فندق من فئة الخمس نجوم ومركزاً للمؤتمرات، يتم تطويرها جميعاً على مساحة إجمالية تزيد عن 430,000 متر مربع، والذي سيضم كذلك نحو 8,000 موقف للسيارات بنظام فعال لإدارة المركبات. هذا وقد تم وضع حجر الأساس لمركز التسوق في "دوحة فستيفال سيتي" يوم 23 أبريل 2013، ويضم المشروع الذي يتم تطويره على مساحة إجمالية تبلغ 433,847 متر مربع كذلك أول متجر لـ "ايكيا" في قطر.

 

ويحتل مشروع "دوحة فستيفال سيتي" موقعاً استراتيجياً إلى الشمال من وسط مدينة الدوحة، على طريق الشمال الشريان الحيوي الرئيسي الذي يقع بين مطار حمد الدولي وشمال دولة قطر.