لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 13 May 2014 07:21 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تمول إنشاء وتطوير طريق في الأردن بتكلفة 270 مليون دولار

وضعت الحكومة الأردنية الليلة الماضية حجر أساس مشروع إعادة إنشاء و تطوير طريق الزرقاء " الأزرق - العمري " بطول 110 كيلومترات،

السعودية تمول إنشاء وتطوير طريق في الأردن بتكلفة 270 مليون دولار
إعادة إنشاء و تطوير طريق الزرقاء " الأزرق - العمري " بطول 110 كيلومترات

( وام ) - وضعت الحكومة الأردنية الليلة الماضية حجر أساس مشروع إعادة إنشاء و تطوير طريق الزرقاء " الأزرق - العمري " بطول 110 كيلومترات والذي يموله الصندوق السعودي للتنمية بتكلفة 270 مليون دولار.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية " واس " عن عبدالله النسور رئيس الوزراء الأردني تصريحه خلال وضع حجر الأساس..تقدير بلاده لمواقف المملكة العربية السعودية مع الأردن في كل جهود التنمية التي رعتها مع شقيقاتها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

من جهته أكد يوسف بن إبراهيم البسام نائب رئيس مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية أن مساهمة المملكة في مشاريع التنمية في الأردن وخاصة قطاع الطرق يأتي في إطار دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية وفي إطار العلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع قيادتي وشعبي البلدين .

من جانبه أكد المهندس سامي هلسة وزير الأشغال العامة والإسكان الأردني..أن مشروع إعادة إنشاء وتطوير هذا الطريق يعد من أهم مشاريع الوزارة و سيتم تنفيذه من قبل ائتلاف مقاولين سعوديين و أردنيين..مشيرا إلى أن تاهيل وتطوير الطريق جاء نتيجة لكثرة الحوادث المرورية التي كانت تحصد أرواح مستخدمي الطريق من الأردنيين أو الخليجيين.