لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 2 Mar 2014 07:07 AM

حجم الخط

- Aa +

“ديار” تخصص مليون قدم لمشاريع فندقية في دبي

أعلنت شركة "ديار للتطوير" (ديار)، أمس عن عزمها توسيع محفظة عقاراتها التجارية والسكنية لتشمل مشاريع الضيافة.

“ديار” تخصص مليون قدم لمشاريع فندقية في دبي

أعلنت شركة "ديار للتطوير" (ديار)، أمس عن عزمها توسيع محفظة عقاراتها التجارية والسكنية لتشمل مشاريع الضيافة، في إطار استراتيجية شركة ديار لتنويع محفظتها العقارية، بدايةً من دبي .


تماشياً مع توجهها الجديد، تعتزم الشركة تخصيص ما يصل إلى مليون قدم مربعة لقطاع الفنادق والشقق الفندقية في مواقع رئيسية في إمارة دبي، بما في ذلك الخليج التجاري وشارع الشيخ زايد والمواقع القريبة من موقع معرض إكسبو 2020 . حيث تنوي الشركة التوسع في هذا القطاع عبر التطوير المباشر أو عمليات الاستحواذبحسب صحيفة الخليج .

وجدير بالذكر أن قرار شركة ديار لدخول قطاع الضيافة يأتي في أعقاب الدعوة التي وجهتها القيادة في دبي لزيادة الاستثمار في تطوير حلول عقارية تواكب الارتفاع المستمر في أعداد السياح القادمين إلى الإمارة . وفي حين تجري حالياً دراسة مشاريع عديدة في هذا المجال، تتطلع الشركة إلى إقامة علاقات تعاون دولية تعزز القيم الأساسية لمشاريعها من حيث الجودة والمصداقية .

وقال سعيد القطامي، الرئيس التنفيذي لشركة ديار: "نعتقد أن هذه خطوة إيجابية لديار وستتيح لنا إثبات قدرتنا على مواكبة المتطلبات المتنامية للسوق . لقد شهدت دبي نمواً هائلاً في معدلات الإشغال التي تخطت حاجز 80 في المئة في المناطق عالية القيمة في عام 2013 . وإن لدى ديار المقدرة الكاملة على الاستفادة من هذا القطاع المتنامي، بما يوفر لعملائنا مجموعة أكبر من الخيارات الاستثمارية" .

وأضاف: "ننظر حالياً في عدد من المشاريع التي نأمل أن نكشف عنها قريباً . وسوف تحتفظ ديار بالملكية الكاملة لجزء من هذه المشاريع، بينما سيتم بيع المشاريع الأخرى لمستثمرين آخرين . وسوف يعكس كل واحد من هذه المشاريع العلامات المميزة التي تتفرد بها ديار، مثل الموقع والجودة وروعة المكان والتسليم في الوقت المحدد" . 

وتقدم ديار أربعة حلول عقارية رئيسية، تشمل تطوير العقارات، وإدارة الأصول، وإدارة المرافق، وإدارة جمعية الملاك . وقد شهد هذا النهج المتكامل للشركة نجاحاً لافتاً تجلى من خلال ارتفاع أرباح الشركة للعام الفائت بنسبة 300% . 

وقال القطامي: "يواصل الطلب على المباني السكنية والتجارية ارتفاعه بشكل مطّرد، وفي ضوء المبيعات المحققة في العام الماضي، فإن التوقعات المستقبلية للقطاع تبدو إيجابية للغاية . ونحن على ثقة بأن استمرار تدفق السيولة في السوق سيمكّن القطاع العقاري من المحافظة على نموه واستقراره . ونحن كشركة مطورة للعقارات نعتقد أننا نلعب دوراً مهماً في هذا النمو من خلال تقديم مشاريع ذات جودة استثنائية وخيارات استثمارية معقولة تحظى باهتمام المشترين وتبقي الأسعار ضمن المستويات الطبيعية للسوق" .