لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 27 Jul 2014 08:55 AM

حجم الخط

- Aa +

الرئيس التنفيذي السابق لـ “أرابتك" يقلص حصته في الشركة ويبيع 3.5 مليون سهم

أظهرت بيانات سوق دبي المالي أن الرئيس التنفيذي السابق لشركة أرابتك القابضة حسن اسميك قد باع أسهماً بقيمة تصل إلى نحو 15 مليون درهم في الشركة ليقلص حصته.

الرئيس التنفيذي السابق لـ “أرابتك" يقلص حصته في الشركة ويبيع 3.5 مليون سهم

كشفت بيانات للبورصة أن الرئيس التنفيذي السابق لشركة "أرابتك" القابضة للبناء حسن إسميك باع أسهما بقيمة نحو أربعة ملايين دولار في الشركة هذا الأسبوع ليقلص حصته قليلًا حسب ما جاء في البوابة نيوز.

وشهدت أسهم "أرابتك" تقلبًا شديدًا هذا العام بفعل توترات على ما يبدو بين إسميك وصندوق "آبار" الاستثماري الحكومي في أبو ظبي أحد المساهمين الرئيسيين في شركة البناء. واستقال إسميك من منصبه فجأة في يونيو الماضي.

وذكر موقع "سوق دبي المالي" على الإنترنت أن إسميك قلص حصته إلى 28.77 % من 28.85 %. ونشرت البيانات الجديدة يوم الخميس وهو ما يشير ضمنًا إلى أن الأسهم بيعت يوم الأربعاء.

وأظهرت البيانات أنه جرى بيع 3.52 مليون سهم وهي حصة تبلغ قيمتها 14.6 مليون درهم (أربعة ملايين دولار) بسعر السهم عند الإغلاق يوم الأربعاء.

وامتنع إسميك عن التعليق على حصته في وقت سابق من هذا الأسبوع لكنه لا يزال أكبر مساهم في "أرابتك". وتقول "سوق دبي المالي" إن شركة "آبار" هي ثاني أكبر مساهم في "أرابتك" بحصة تبلغ 18.94 %.

وسرعت استقالة إسميك الهبوط الحاد لسعر سهم "أرابتك" الذي نزل بسوق دبي كلها. ويتكهن المستثمرون حاليًا بأن "آبار" قد تشتري حصة إسميك أو جزءًا منها.

وكانت "آبار" قالت في بيان مقتضب يوم الأحد إنها تدرس خيارات مختلفة لكن أي مفاوضات تجريها ستكون سرية. وقال إسميك في أواخر حزيران بعد الاستقالة إنه تلقى عددًا من العروض لشراء حصته من أطراف لم يكشف عنها لكنه قد لا يفكر في البيع إلا بسعر ستة أو سبعة دراهم للسهم.

وبلغ سعر السهم في أحدث التعاملات أربعة دراهم.

وقالت شركة "أرابتك" إن مجلس إدارتها اجتمع يوم الخميس لمراجعة نتائج أعمالها في الربع الثاني وبعض المسائل الأخرى.