لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 9 Feb 2014 06:44 AM

حجم الخط

- Aa +

أرابتك تعلن عن تأسيس خمس شركات جديدة لتنفيذ مشاريع متعددة

قرر مجلس إدارة شركة "أرابتك القابضة" تأسيس 5 شركات جديدة للتوسع بعد الفوز بأكبر عقد في تاريخها من شركة آبار

أرابتك تعلن عن تأسيس خمس شركات جديدة لتنفيذ مشاريع متعددة

أعلنت شركة أرابتك القابضة أن مجلس الإدارة قد أقر في اجتماعه الذي عقده يوم الخميس 6 فبراير 2014، خطة عمل الشركة خلال عام 2014.
وقالت الشركة في بيان لسوق دبي إن مجلس الإدارة قد وافق في اجتماعه على تأسيس خمس شركات جديدة في عدة مجالات هي البنية التحتية وستتولاها شركة جديدة باسم "أرابتك لاستثمارات البنية التحتية" التي ستقوم بالاستثمار خارج الإمارات في مشاريع البنية التحتية والقطارات والمطارات ومشاريع البناء والتشغيل والتحويل والأنشطة التابعة لها.

 

ثانيا، شركة  "أرابتك الوطنية للاستثمار" وتقوم بالاستثمار داخل الإمارات في مشاريع البنية التحتية والمطارات والطاقة والمياه ومشاريع البناء والتشغيل والتحويل والأنشطة المرتبطة بذلك.


ثالثا  "أرابتك لاستثمارت الطاقة والمياه"، والتي تقوم بالاستثمار خارج الإمارات في مشاريع ومحطات الكهرباء والطاقة والمياه والأنشطة التابعة لها.


رابع الشركات هي "أرابتك كابيتال" في مركز دبي المالي العالمي والتي ستقوم بتقديم الخدمات المالية وخدمات الطرح العام للشركة وشركاتها ضمن المجموعة أو أي شركة خارج المجموعة، كما ستقوم بتقديم خدمات الاستثمارات العالمية.


أما الشركة الخمامسة فهي "أرابتك للاستثمارات العقارية والصناعية" في مصر.

 

كما وافق مجلس إدارة أرابتك على اعتماد التوطين في بعض المناصب القيادية والعليا بالشركة وشركاتها التابعة، واعتماد ميزانية خاصة بذلك.

 

وقرر المجلس تغيير الاسم التجاري لشركة "الهدف للإنشاءات الهندسية"، بعد الاستحواذ عليها، إلى "أرابتك الهدف للإنشاءات الهندسية".
وكان العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة "أرابتك القابضه" قد صرح في وقت سابق أن الشركة تسعي لتكون اكبر شركه انشاءات في منطقة الشرق الاوسط.
وقال اسميك ان ارابتك مستعده للذهاب الي اي مكان فيه مصلحتها، مشيرا الي ان بعض اسواق المنطقه بحاجه ماسه الي وجود شركات قويه من وزن "ارابتك".