لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 24 Feb 2014 08:07 AM

حجم الخط

- Aa +

"دريك آند سكل تفوز بمشروع "النظام الآلي لنقل المسافرين" في "مطار دبي الدولي

فازت "دريك آند سكل بعقد بقيمة 35 مليون درهم لتنفيذ مشروع "النظام الآلي لنقل المسافرين" في "مطار دبي الدولي" وستقوم  الشركة بتنفيذ أعمال الهندسة الميكانيكية والكهربائية والصحية لربط "كونكورس 4" و"المبنى 1" في "مطار دبي الدولي"

"دريك آند سكل تفوز بمشروع "النظام الآلي لنقل المسافرين" في "مطار دبي الدولي

أعلنت "دريك آند سكل للسكك الحديدية" الشركة الدولية الفرعية التابعة لـ "دريك آند سكل إنترناشيونال" أنها فازت بعقد بقيمة 35 مليون درهم إماراتي لتنفيذ مشروع "النظام الآلي لنقل المسافرين" (APM) في "مطار دبي الدولي"، والذي يعد مشروع السكك الحديدية الأول لـ "دريك آند سكل للسكك الحديدية" في منطقة الشرق الأوسط بحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس. 

وأطلقت "هيئة دبي للطيران المدني" مشروع إنشاء مبنى "كونكورس 4" (Concourse 4) في "مطار دبي الدولي" والذي سيرتبط بـ "المبنى 1" (Terminal 1) عبر "النظام الآلي لنقل المسافرين". وستقوم "دريك آند سكل للسكك الحديدية" بتنفيذ كافة أعمال الهندسة الميكانيكية والكهربائية والصحية وتوفير خدمات السكك الحديدية ضمن المناطق المتصلة بمواقع تطبيق "النظام الآلي لنقل المسافرين". 

 

وبموجب أحكام العقد، ستقوم "دريك آند سكل للسكك الحديدية" بإعداد المخططات التصميمية والتنفيذية وتوفير خدمات أعمال الهندسة الميكانيكية والكهربائية والصحية لكافة المواقع المرتبطة بـ "النظام الآلي لنقل المسافرين"، إلى جانب تقديم الخدمات ذات الصلة بالسكك الحديدية مثل الإشارات وتقنية السحب الآلي وصيانة المناطق التشغيلية وإدارة نظم الاتصالات والتحكم بالهواء المضغوط والأعمال الإنشائية الثانوية. 

 

وتشارك "الجابر ال.إي.جي.تي للهندسة والمقاولات-أليك" (ALEC) في مشروع تنفيذ مبنى "كونكورس 4" بصفة مقاول رئيسي، في حين تتولى شركة "بومباردييه القابضة للنقل" مسؤولية تزويد تقنيات السكك الحديدية وعربات النقل التي تلبي الاحتياجات الحالية والمستقبلية لـ "مطار دبي الدولي".

 

 

كما ستقوم "بومباردييه القابضة للنقل" أيضاً بتطوير "نظام الخط الأحادي" (Monorail System) الذي سيعمل على نقل المسافرين من المبنى الجديد "كونكورس 4" إلى "المبنى 1". 

 

وأوضح داركو ماكورا، مدير العمليات التشغيلية في "دريك آند سكل للسكك الحديدية"، بأنّ الفوز بعقد تنفيذ أول مشروع للسكك الحديدية في منطقة الشرق الأوسط يمثل خطوة هامة بالنسبة لنا. ويشرفنا أن نكون جزءاً من مشروع "مطار دبي الدولي" الذي يعتبر أحد أبرز المشاريع المرموقة التي تجمع بين أحدث تقنيات المطارات المتطوّرة وأفضل البنى التحتية المتقدمة للسكك الحديدية. ونحن على ثقة تامة بقدرتنا على تنفيذ هذا المشروع بكفاءة عالية عبر الاستفادة من محفظتنا الواسعة من الحلول عالية المستوى والموارد البشرية والتقنية والمادية الغنية والخبرة الواسعة في إنجاز سلسلة من مشاريع السكك الحديدية في مختلف أنحاء العالم." 

 

 

وقال ماكورا: "نسير بخطى ثابتة نحو التوسع في منطقة الشرق الأوسط استناداً إلى التاريخ العريق لـ "دريك آند سكل إنترناشيونال" الحافل بالنجاح والإنجاز في تنفيذ كبرى مشاريع السكك الحديدية في أوروبا وآسيا، وفي مقدمتها مشروع "يوبيل لاين إكستينشن" (JLE) ومشروع إعادة تطوير محطة "سانت بانكراس" ومشروع "السكك الحديدية عالية السرعة لنفق القناة" (CTRL) في لندن ومشروع "مترو هونج كونج" والتي تعكس بمجملها المكانة الريادية التي تتمتع بها "دريك آند سكل للسكك الحديدية". ونسعى لتكثيف الجهود لتوظيف إمكاناتنا العالية وخبراتنا الواسعة في خدمة المزيد من المشاريع الطموحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال المرحلة المقبلة." 

 

 

وأضاف ماكورا: "نتطلع بتفاؤل حيال الآفاق المستقبلية لقطاع السكك الحديدية الإقليمي الذي شهد نشاطاً لافتاً خلال العامين الفائتين. إذ سجّل العام الماضي توقيع عقود بقيمة تتجاوز 30 مليار دولار أمريكي اعتباراً من مشاريع المترو في السعودية وصولاً إلى نظم الترام في الجزائر. ونحرص من جانبنا على التعاون مع أبرز خبراء السكك الحديدية في العالم في سبيل توفير خدمات هندسية متكاملة لإنجاح المشاريع الرئيسية الضخمة في المنطقة، بما فيها مشاريع شبكات المترو في الرياض وجدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة والدمام في السعودية ومترو الدوحة في قطر وشبكة "مترو الاتحاد" في الإمارات. وتعتبر الكويت وسلطنة عُمان من الأسواق الواعدة أيضاً بالنسبة لنا في "دريك آند سكل للسكك الحديدية". ولا تزال الهند بلا شك إحدى كبرى الأسواق الرئيسية في آسيا التي تتمتع بفرص نمو هائلة لا بد من الاستفادة منها بالشكل الأمثل." 

 

 

وتوفر "دريك آند سكل للسكك الحديدية" مجموعة متكاملة من حلول "الهندسة والتوريد والإنشاء" (EPC) لكافة النظم والخدمات ضمن المحطات والأنفاق الخاصة بشبكات السكك الحديدية، بما يخدم القاعدة الواسعة من العملاء من القطاع العام وقطاع النقل والقطاعات الأخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا. وتتمتع الشركة بإمكانات عالية تؤهلها لإجراء الترتيبات التعاقدية، اعتباراً من المشاريع الجاهزة وعقود "الهندسة والتوريد والإنشاء" وصولاً إلى المشاريع المشتركة مع شركات أخرى وأعمال المقاولات الباطنية. وتواصل الشركة مسيرة النجاح في تنفيذ أعمال الهندسة الميكانيكية والكهربائية والصحية لمحطات السكك الحديدية فوق وتحت الأرض.

 

وتمتلك "دريك آند سكل للسكك الحديدية" خبرة واسعة في مجال تطبيق "نظم إدارة معلومات العملاء" و"نظم أمن العملاء" المصممة خصيصاً لقطاع السكك الحديدية فضلاً عن المحطات تحت الأرضية ومحطات صيانة العربات. وتعمل الشركة، بالتعاون مع أهم المصنعين العالميين، على تنفيذ وتسليم مشاريع متكاملة من أعمال الإنشاء وأعمال الهندسة الميكانيكية والكهربائية وتطوير محطات السكك الحديدية وتزويد وتركيب المعدات الثقيلة المتخصصة.