لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 17 Feb 2014 11:37 AM

حجم الخط

- Aa +

بروتوكول مصري مع "إعمار" ينهى معوقات أوقفت استثمارات إماراتية بـ20 مليار جنيه

قال أسامة صالح، وزير الاستثمار المصري إن الحكومة الحالية لديها إرادة سياسية لتشجيع المستثمرين وحل المشاكل التى تواجههم فى مصر.

بروتوكول مصري مع "إعمار" ينهى معوقات أوقفت استثمارات إماراتية بـ20 مليار جنيه
اسامة صالح وزير الاستثمار المصري

قال أسامة صالح، وزير الاستثمار المصري إن الحكومة الحالية لديها إرادة سياسية لتشجيع المستثمرين وحل المشاكل التي تواجههم في مصر، وذلك من خلال التعاون بين أجهزة الدولة لتنفيذ المشروعات الاستثمارية المتوقفة.

وأضاف صالح، خلال حفل توقيع بروتوكول تعاون بين مجموعة إعمار مصر والهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة، مساء أمس الأحد، أن الحكومة الحالية خاطرت بزيادة الصرف الاستثماري للحكومة لتحفيز القطاع الخاص على بدء مشروعات جديدة، مشيرا إلى أن خطة التحفيز التي يجري تنفيذها استفادت منها مشروعات كانت متوقفة على نسب تنفيذ 20%، ومنها مشروعات للصرف الصحي والإنارة والإسكان بحسب صحيفة اليوم السابع.

وأشار صالح إلى أن الحكومة لعبت دورا كبيرا خلال الأشهر الماضية من أجل تخفيف الأعباء على المواطنين، وخاصة شركات الحكومية التي تحملت خفض الأسعار للمواد الغذائية للمواطنين في فرعها، وأيضا إعفاء الطلاب من سداد قيمة مصاريف الدراسة.

من جانبه، قال اللواء أمير السيد أحمد، مستشار وزير الدفاع للمشروعات، إن الاتفاق الذي تم توقيعه من شأنه إنهاء كافة المعوقات التي كانت تواجه هذا المشروع، والذي يبلغ إجمالى الاستثمارات الإماراتية به نحو 20 مليار جنيه، وأن المشروع يعد نموذجا لما يجب على الحكومة القيام به للتغلب على كل ما يعوق الاستثمار في مصر.

حضر حفل التوقيع اللواء أمير سيد أحمد مستشار وزارة الدفاع للمشروعات، واللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، وأسامة صالح وزير الاستثمار، ومحمد الدهان الرئيس التنفيذى لإعمار مصر، وجلال السعيد محافظ القاهرة، ومحمد الجندى رئيس شركة النصر للإسكان والتعمير.

ويتضمن الاتفاق عدة نقاط، أهمها البدء في تنفيذ المحاور المرورية المرتبطة بالمنطقة، والتي ستربط بين شرق القاهرة وغربها، عن طريق إعمار درايف بمحوريه الشمالي والجنوبي، كما يتضمن تنظيم البدء في تنفيذ مشروع إعمار سكوير والواقع في منطقة المقطم.