لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 26 Sep 2013 10:42 PM

حجم الخط

- Aa +

"سابك" السعودية تصدر سندات بمليار دولار في عودة قوية لسوق الدين

أصدرت أكبر شركة بتروكيماويات في العالم سندات خمسية بمليار دولار وهو إصدار دولاري نادر من كيان سعودي قوبل بطلب قوي من المستثمرين.  

"سابك" السعودية تصدر سندات بمليار دولار في عودة قوية لسوق الدين
أصدرت سابك سندات خمسية بمليار دولار.

أصدرت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) سندات خمسية بمليار دولار اليوم الخميس وهو إصدار دولاري نادر من كيان سعودي قوبل بطلب قوي من المستثمرين.

 

وقالت وثيقة من مرتبي الإصدار في وقت سابق اليوم الخميس إن السندات -وهي أول عملية لسابك في سوق السندات منذ العام 2010- اجتذبت طلبات من المستثمرين بقيمة 5.25 مليار دولار.

 

وسمح مستوى الطلب بخفض السعر الاسترشادي للعملية مرتين اليوم الخميس، فقد انخفض إلى 135 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأمريكية تزيد أو تنقص خمس نقاط أساس ثم إلى 130 نقطة أساس. وكان السعر الاسترشادي الأولي المعلن أمس الأربعاء في حدود 150 نقطة أساس.

 

وقالت الوثيقة التي أصدرها مرتبو الإصدار إن الشركة ستستخدم حصيلة السندات -التي صدرت بقسيمة فائدة 2.625 بالمئة- لسداد ديون قائمة وتمويل عملياتها في الولايات المتحدة.

 

وكان من المتوقع أن تجتذب سندات سابك -وهي أكبر منتج للبتروكيماويات في العالم من حيث القيمة السوقية- طلباً قوياً من المستثمرين الدوليين نظراً لوضع الشركة القوي وندرة السندات الدولارية من الكيانات السعودية.

 

وتولى ترتيب العملية سيتي جروب وإتش.إس.بي.سي هولدنجز وميزوهو ورويال بنك أوف سكوتلند.