لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 24 Sep 2013 01:10 PM

حجم الخط

- Aa +

أرامكو السعودية تعلن إطلاق أول مركز نسائي بالكامل لتسيير إجراءات الخدمات الإدارية

مبادرة تدعم استراتيجية توطين الصناعات في المملكة وتفتح فرصاً وظيفية جديدة في قطاع الخدمات المتعلقة بمساندة الشركات في تسيير إجراءات العمليات المالية والمحاسبة والموارد البشرية وتقنية المعلومات وخدمات إدارة منظومة التوريد.

أرامكو السعودية تعلن إطلاق أول مركز نسائي بالكامل لتسيير إجراءات الخدمات الإدارية

أعلنت كل من أرامكو السعودية و”جنرال إلكتريك” و”تاتا كونسالتانسي سيرفيسز” اليوم الثلاثاء عن إطلاق أول مركز نسائي بالكامل لتقديم خدمات إجراءات الأعمال الإدارية في المملكة. 

وسيُقام مركز خدمات إجراءات الأعمال هذا، الذي سيكون كادره الوظيفي من الخريجات السعوديات، في الرياض، وتمتلك شركة تاتا كونسالتانسي سيرفيسز نسبة 76% فيه، فيما تملك جنرال إلكتريك نسبة 24% المتبقية من حقوق ملكية هذا المشروع الجديد الذي سيقدم في بداية انطلاقته خدماته لأرامكو السعودية وشركة جنرال إلكتريك كعميلين أساسيين، بحسب ماذكره بيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

ويبرز هذا التعاون بين الشركات الثلاث مدى التزامهم بمساندة استراتيجيات المملكة في توطين الصناعة لتنويع الأنشطة الاقتصادية، وإتاحة الفرصة لإنشاء قطاع توظيف مزدهر في المملكة.

وسيشكل المركز الجديد اللبنة الأولى لتوطين قطاع خدمات تسيير إجراءات الأعمال الإدارية في المملكة. فستسعى الشركات الثلاث لتنمية حجم أعمال المركز بما يتيح الفرصة لإيجاد قرابة 3000 وظيفة للسعوديات، منها 1000 فرصة وظيفية تتيحها أعمال شركة جنرال إلكتريك.

وقد ألقى معالي الأستاذ عبد اللطيف بن أحمد العثمان، محافظ الهيئة العامة للاستثمار، كلمة خاصة بهذه المناسبة خلال الحفل الذي نظمته أرامكو السعودية في مقرها الرئيس بالظهران لإطلاق هذا المركز. كما ألقى كل من المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، و"جيفري إيميلت"، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك، و"سايروس ميستري"، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات تاتا، و "إن تشاندراسيكاران"، كبير الإداريين التنفيذيين والعضو المنتدب في شركة "تاتا كونسالتانسي سيرفيسز"؛كلمات بهذه المناسبة.

 

وسيقدم هذا المركز للمملكة نموذجاً فريداً من نوعه، يشكل مجال تدريب ثري يكسب السعوديات قدرات ومهارات ووظائف في مجالات المالية والمحاسبة وإدارة الموارد البشرية وإدارة منظومة التوريد. 

وبهذه المناسبة قال المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين مسلطاً الضوء على استراتيجيات ارامكو السعودية لتوطين صناعة الطاقة في المملكة: " نحن نسعى إلى المساهمة في بناء قدرات المملكة، وهي تسير نحو اقتصاد المعرفة، من خلال زيادة دور الشركات الوطنية في هذه الصناعة، وتحقيق القيمة المضافة من خلال إنشاء المجمعات الصناعية المتكاملة، وتعزيز التنويع الاقتصادي، ودعم المشاريع الريادية. وفي ضوء الواقع الديموغرافي في المملكة؛ فإن إطار العمل الشامل هذا يقدم معادلة ناجحة لخلق فرص عمل مجزية لابناء الوطن."

وأضاف الفالح واصفاً أهمية خدمات تسيير إجراءات الأعمال الإدارية: "بالإضافة إلى مجموعة واسعة من وظائف الصناعات التحويلية والأعمال الصناعية، فإن قطاع الخدمات يوفر وبشكل أكبر، نطاقاً أوسع للتوظيف من خلال الأنشطة المكتبية. ولقد دأب العالم بما فيه العديد من الشركات السعودية خلال العقود الماضية إلى أن يعهد بخدمات مساندة تسيير الاعمال إلى الشركات في الخارج. ولقد حان الوقت لتوفيرهذه الخدمات محليا وإعادة هذه الوظائف إلى ارض الوطن."

وسوف يتيح هذا المركز للشركات في المملكة الاستفادة من نموذج تشغيل وأداء أعمال معتمد عالمياً، مما يسمح لهذه الشركات بالتركيز على قدراتها الأساسية. وسيقدم خدمات معرفية مساندة ومتخصصة حسب متطلبات كل مجال صناعي، مقترنة بخبرات تاتا العالمية في مجال إجراءات عمليات التسليم المتكاملة، والأداء على أعلى المستويات.

وفي كلمته التي ألقاها خلال حفل إطلاق المشروع؛ قال "جيفري إيميلت"، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك: "إن جنرال إلكتريك ملتزمة بالدخول في شراكة مع المملكة للمساعدة في تحقيق تطلعاتها وأهدافها في مجال التنمية الاجتماعية والاقتصادية. والمملكة تشدد اليوم على ضرورة إيجاد فرص العمل لشبابها ونسائها، وإنه لمن دواعي سرورنا أن نسهم في تعزيز فرص توظيف المرأة في المملكة من خلال توفير فرص وظيفية وبرامج تدريبية عالمية المستوى."

 

وبداية سيتيح المركز خدماته إلى أرامكو السعودية وجنرال إلكتريك باعتبارهما عميلين أساسيين، ثم يقوم بعد ذلك بتوسيع قاعدة عملائه لتشمل شركات ومؤسسات أخرى في مختلف أنحاء المملكة. 

ومستقبلاً، ستتعاون جنرال إلكتريك وتاتا مع أبرز الجامعات والمؤسسات التعليمية السعودية، لإطلاق برامج تدريبية متخصصة لتحقيق المزيد من فرص العمل.

ومن جانبه قال السيد "سايروس ميستري"، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات تاتا"لدى مجموعة شركات تاتا تاريخ طويل في مجال تشجيع المرأة على بلوغ كامل طاقتها والمساهمة في بناء المجتمع، وإنه لمبعث سرور لنا أن نتعاون مع أرامكو السعودية وشركة جنرال إلكتريك للمساعدة في توفير وظائف للمرأة السعودية وتمكينها من المساهمة في مسيرة النمو الاقتصادي للمملكة، فالمملكة تمثل بالنسبة لمجموعة شركات تاتا سوقًا محورية أقمنا فيها علاقات شراكة قوية، وما هذه المبادرة الطموحة إلا مثال على التزامنا تجاه هذه السوق، وسنساعد في تحقيق أهداف هذا المشروع الطموح بالاعتماد على ما نمتلكه من خدمات عالمية أثبتت جدارتها."  

أما "إن تشاندراسيكاران"،كبير الإداريين التنفيذيين والعضو المنتدب في شركة "تاتا كونسالتانسي سيرفيسز"؛ فقد قال بهذه المناسبة: "هذه المبادرة الفريدة من نوعها سوف تتيح لنا الاستفادة من المواهب الجديدة في المملكة لتلبية احتياجات قطاع الأعمال التجارية للشركات في المنطقة. إنه مثال على التزامنا طويلا لأمد تجاه هذه السوق، من خلال الاعتماد على خبرتنا العالمية الراسخة في خدمات تسيير إجراءات الأعمال، وقدرتنا على الدخول في شراكات تجارية لتطويرالمهنيين الموهوبين. ونحن سوف نساعد على تحقيق أهداف هذا المشروع الرائد في المملكة." تجدر الإشارة إلى أن تاتا تقدم حالياً خدمات تسيير الأعمال من خلال عشرين مركزاً للخدمات، موزعة على عشرين بلداً، بما فيها الصين والفلبين والهند والمجر والمملكة المتحدة وتشيلي وإكوادور وأوروغواي والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية.