لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 7 May 2013 01:53 PM

حجم الخط

- Aa +

إيمال الإماراتية تعتزم التوسع لتلبية الطلب العالمي على الألومنيوم

قال الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للألومنيوم (إيمال) إن الشركة وهي مشروع مشترك بين مبادلة للتنمية في ابوظبي وألومنيوم دبي (دوبال) تخطط لتوسعة إضافية لطاقة الصهر بحلول 2017.

 إيمال الإماراتية تعتزم التوسع لتلبية الطلب العالمي على الألومنيوم
شعار شركة ألمنيوم دبي (دوبال)

(رويترز) - قال الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للألومنيوم (إيمال) إن الشركة وهي مشروع مشترك بين مبادلة للتنمية في ابوظبي وألومنيوم دبي (دوبال) تخطط لتوسعة إضافية لطاقة الصهر بحلول 2017.

 

والمجموعة في طريقها لاستكمال المرحلة الثانية التي تتكلف أربعة مليارات دولار بحلول نهاية عام 2014 لتزيد طاقة الصهر إلى 1.3 مليون طن من 800 الف طن سنويا حاليا لتصبح من أكبر مصاهر الألومنيوم في العالم.

وتواجه صناعة الألومنيوم العالمية وفرة في الانتاج والمخزونات تتزايد شهريا إذ تنتج المصاهر أكثر من الاحتياج العالمي.

 

 

لكن سعيد المزروعي الرئيس التنفيذي لإيمال قال للصحفيين خلال زيارة اليوم الثلاثاء لمجمع الصهر الواقع بين دبي وأبوظبي إن الشركة مازالت تعتزم زيادة طاقتها الانتاجية إذ انها تتوقع أن يرتفع الطلب العالمي على الألومنيوم من 46 مليون طن إلى 60 مليون طن بحلول 2015.

واضاف أن الطلب على الألومنيوم يرتفع في كثير من الدول منها الصين والهند والبرازيل والولايات المتحدة مشيرا إلى أن هذا يتطلب أن تتوسع الشركة.

 

 

وردا على سؤال عما إذا كانت مرحلة ثالثة لزيادة الطاقة الانتاجية قد تبدأ في 2017 قال المزروعي إنه يأمل ذلك واضاف أن ملاك الشركة المدعومين من الدولة سيكشفون عن التفاصيل في وقت لاحق. ورفض الإدلاء بمزيد من التفاصيل بشأن حجم الاستثمار أو الطاقة.

وتصدر إيمال الجزء الاكبر من انتاجها للولايات المتحدة وأوروبا وجنوب شرق اسيا والشرق الأوسط.

 

وقال المزروعي إنه يتم استهلاك نحو 200 ألف طن فقط محليا.