لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 17 Jun 2013 07:27 AM

حجم الخط

- Aa +

4 مليارات درهم قيمة عقد لارابتك لإنشاء مشروع أبوظبي بلازا في كازخستان

أعلنت شركة الدار العقارية، وشركة ارابتك القابضة، عن ترسية عقد بقيمة تقارب الأربعة مليارات درهم إلى مشروع مشترك بقيادة أرابتك، لإنشاء "مشروع أبوظبي بلازا" في  قلب العاصمة الكازاخستانية، أستانا.

4 مليارات درهم قيمة عقد لارابتك لإنشاء مشروع أبوظبي بلازا في كازخستان

أعلنت شركة الدار العقارية، وشركة ارابتك القابضة، عن ترسية عقد بقيمة تقارب الأربعة مليارات درهم إلى مشروع مشترك بقيادة أرابتك، لإنشاء "مشروع أبوظبي بلازا" في  قلب العاصمة الكازاخستانية، أستانا. حسب نشرة صحفية وصلت أريبيان بزنس.

 

 

ويتألف المشروع المشترك من شركة أرابتك القابضة وشركة اتحاد المقاولين. وقد قامت شركة الدار العقارية، بصفتها الشركة المسؤولة عن التطوير نيابة عن مالك المشروع، ومن خلال شركة الدار يوروآسيا التابعة لها، بترسية عقد إنشاء مشروع أبوظبي بلازا وهو مشروع متعدد الاستخدامات تبلغ مساحته 500 ألف متر مربع ويتألف من خمسة أبراج يصل أطولها إلى ارتفاع 320 متراً. ومن المخطط البدء بأعمال الإنشاء قريباً بحيث ينتهي العمل بالمشروع في 2017. 

 

وقال علي عيد المهيري، رئيس مجلس إدارة شركة الدار العقارية: "يعتبر مشروع أبوظبي بلازا جزءاً هاماً من عمليات التطور الضخمة التي تشهدها العاصمة أستانا ودولة كازاخستان بأسرها، ونحن نفتخر بالتزام شركة الدار بالمساهمة، مع غيرها من الشركات الإماراتية، في النهضة التنموية التي تشهدها جمهورية كازاخستان. لقد وقع اختيارنا على المشروع المشترك بين أرابتك وشركة اتحاد المقاولين لما تتمتع به الشركتان من سجل مشرف في تنفيذ المشاريع الإنشائية الضخمة وفقاً لأعلى المستويات العالمية، ونحن واثقون بفضل سجلهم الحافل أن هذا المشروع الذي سيعزز من مكانة أبوظبي، وسيغدو أحد المعالم الكازاخستانية البارزة على الصعيد الدولي."

 

وفي تعليق له على الموضوع، قال السيد حسن عبدالله اسميك، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أرابتك القابضة: “بالنيابة عن المشروع المشترك نعتز باختيارنا كالمقاول الرئيسي لمشروع أبوظبي بلازا مع شركائنا شركة اتحاد المقاولين، ونؤكد التزامنا بتوظيف سجلنا الحافل في تسليم هذا المشروع وفقاً لأرقى المعايير العالمية وضمن الفترة الزمنية المحددة، لنضفي على أفق العاصمة أستانا معلماً جديداً بارزاً.

 

ونتطلع قدماً للعمل مع شركة الدار لأول مشروع لنا في جمهورية كازاخستان التي تربطها علاقات تجارية وثقافية متينة مع دولة الإمارات العربية المتحدة والذي يأتي كجزء من استراتيجيتنا لتنمية أعمالنا والتوسع في أسواق واعدة جديدة. وبهذا العقد يقدر إجمالي قيمة المشاريع التي فازت بها أرابتك منذ مطلع العام 2013 بنحو13 مليار درهمما يعزز مكانة وقوة ارابتك والتي سيكون لها تأثير إيجابي على أداء الشركة على المدى المتوسط والقريب.“

 

ويشار هنا إلى أن تشييد مشروع أبوظبي بلازا جاء نتيجة نمو عدد السياح الزائرين للعاصمة الكازاخستانية، ويعزز المشروع الروابط بين دولة الإمارات وكازاخستان. وسيضم المجمع فندق من فئة الخمس نجوم و566وحدة سكنية فاخرة و107 ألف متر مربع من المساحات المكتبية ومركز تجاري تبلغ مساحتها 50 ألف متر مربع، فضلاً عن أربعة مواقف سيارات ضخمة تتسع لما يزيد عن 4آلاف مركبةوتعتزم شركة الدار العقارية من خلال إطلاق مشروع أبوظبي بلازا إرساء معايير جديدة وعالية لمرافق الإقامة والعمل والترفيه في كزاخستان، حيث سيغدو هذا المشروع مجتمعاً ينبض بالحياة على مدار الساعة ويوفر لقاطنيه باقة متكاملة من حلول الأعمال والسكن والترفيه.