لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 15 Sep 2012 03:40 AM

حجم الخط

- Aa +

انتهاء العمل بقرار حظر تأدية الاعمال وقت الظهيرة في الإمارات اليوم

ينتهي اليوم السبت العمل بقرار "حظر تأدية الاعمال تحت أشعة الشمس وفي الاماكن المكشوفة " الذي يطبق منذ الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا و حتى الساعة الثالثة من بعد الظهر منذ 15 يونيو الماضي.

انتهاء العمل بقرار حظر تأدية الاعمال وقت الظهيرة في الإمارات اليوم
"حظر العمل وقت الظهيرة " لدرء مخاطر ارتفاع الحرارة عن العمال

ينتهي اليوم السبت العمل بقرار "حظر تأدية الاعمال تحت اشعة الشمس وفي الاماكن المكشوفة " الذي يطبق منذ الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا وحتى الساعة الثالثة من بعد الظهر منذ 15 يونيو الماضي تنفيذا لقرار وزاري أصدره معالي صقر غباش وزير العمل "في شأن تحديد ساعات العمل خلال فترة الصيف".

ووفقا لوام، قال سعادة حميد بن ديماس السويدي وكيل وزارة العمل بالانابة " ان تطبيق قرار حظر تأدية الاعمال وقت الظهيرة" يأتي ضمن منظومة متكاملة من السياسات و المبادرات التي يشهدها سوق العمل في الدولة والتي تستهدف في جانب منها ضمان مصالح طرفي الانتاج و توفير الحماية للعمال بوصفهم شريكا و طرفا اساسيا في عملية الانتاج والتنمية".

جاء ذلك في كلمة القاها سعادته خلال فعالية نظمتها وزارة العمل في السكن العمالي التابع لشركة "اسكون " بدبي بالتعاون مع " اتصالات " و العربية للطيران وذلك في ختام حملة التوعية التي نفذتها الوزارة منذ بدء تطبيق القرار للتعريف به و بأهميته.

وأضاف قائلا إن "مواصلة تطبيق القرار للعام الثامن على التوالي يؤكد مدى الحرص على توفير بيئة العمل المناسبة المرتكزة على تلبية متطلبات ومعايير الصحة و السلامة المهنية بما يسهم في درء المخاطر عن العمال في مواقع عملهم".

وقال إن مبادرة "حظر العمل وقت الظهيرة " امتدت لدول خليجية اخرى قامت بتطبيقها نظرا لنجاح المبادرة وانعكاساتها الايجابية في سوق العمل بالدولة صاحبة هذه المبادرة الانسانية التي تجسد قيم التراحم في مجتمع الامارات".

وثمن سعادته " التزام اصحاب العمل بالقرار بنسبة مرتفعة للغاية وذلك على امتداد سنوات تطبيقه الامر الذي يشير الى مدى اقتناعهم بأهميته لا سيما على صعيد زيادة انتاجية العامل نظرا لتمتعه بالراحة المطلوبة خلال فترة الظهيرة التي تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة ".