لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 21 Nov 2012 11:40 PM

حجم الخط

- Aa +

بأكثر من 37 مليار ريال.. استثمار سعودي أمريكي للألمونيوم يبدأ الإنتاج في ديسمبر

قامت شركة سعودية بإنشاء مشروع مع شركة أمريكية تبلغ استثماراته حوالي 10 مليارات دولار وسيبدأ بإنتاج الألومنيوم في ديسمبر.  

بأكثر من 37 مليار ريال.. استثمار سعودي أمريكي للألمونيوم يبدأ الإنتاج في ديسمبر

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية (معادن) أن شركة تابعة لها قامت بإنشاء مشروع مع شركة "ألكوا" الأمريكية تبلغ استثماراته حوالي 10 مليارات دولار وسيبدأ بإنتاج الألومنيوم في ديسمبر/كانون الأول القادم.

 

ووفقاً لوكالة يونايتد برس إنترناشونال، قالت شركة "معادن" في بيان، اليوم الأربعاء إن شركتها التابعة "معادن للألومنيوم" المملوكة لها بنسبة 74.9 بالمئة، ولشركة ألكوا بنسبة 25.1 بالمئة، ستبدأ بإنتاج الألومنيوم لأول مرة في المملكة من مصهرها في 12 ديسمبر/كانون الأول القادم.

 

وأضافت الشركة السعودية إن الإنتاج من المصهر سيتدرج حتى الوصول إلى الطاقة التصميمية القصوى والبالغة 740 ألف طن سنويا باعتماد أعلى المعايير الصناعية.

 

وكانت شركة "معادن" قد أعلنت يوم الإثنين الماضي عن استعراض أحدث تقنيات مشروعها المشترك مع ألكوا Alcoa في رأس الخير (شرق السعودية) والذي تبلغ تكلفته 10.8 مليارات دولار ليعد أكبر مجمع متكامل للألمنيوم، وذلك أمام كبار مصنعي الألمنيوم في العالم في مؤتمر الألمنيوم العربي الدولي الـ 16 الذي يقام من 20 إلى 22 الجاريفي العاصمة القطرية الدوحة.