لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 23 May 2012 11:46 AM

حجم الخط

- Aa +

شركات قطع السيارات في جنوب إفريقيا تستعرض منتجاتها بمعرض أوتوميكانيكا 2012 بدبي

تشارك العديد من الشركات العاملة في مجال تصنيع قطع السيارات في جنوب إفريقيا في فعاليات معرض الشرق الأوسط للمعدات والتجهيزات الميكانيكية أوتوميكانيكا 2012 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض

شركات قطع السيارات في جنوب إفريقيا تستعرض منتجاتها بمعرض أوتوميكانيكا 2012 بدبي
معرض الشرق الأوسط للمعدات والتجهيزات الميكانيكية أوتوميكانيكا 2012 في دبي

تشارك العديد من الشركات العاملة في مجال تصنيع قطع السيارات في جنوب إفريقيا في فعاليات معرض الشرق الأوسط للمعدات والتجهيزات الميكانيكية أوتوميكانيكا 2012 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض الذي يقام في الفترة بين 22 و24 مايو.

تهدف هذه الشركات إلى تعزيز العلاقات التجارية مع الإمارات وذلك في ظل بلوغ حجم صادراتها إلى دولة الإمارات حوالي 51 مليون درهم إماراتي بين عامي 2011 و2012.

حيث يشتهر قطاع السيارات في جنوب إفريقياً عالمياً بالمهارة العالية والإمكانات الهندسية المتفوقة، ويمثل حالياً 11.8% من إجمالي صادرات الدولة.

وتتركز صادرات جنوب إفريقيا في القطاع على إنتاج المحركات ومحولات العوادم ووحدات تكييف السيارات والمواد اللاصقة ومواد التشحيم للعديد من العلامات التجارية الرائدة، لتصدّر إلى 130 دولة حول العالم من أهمها الإمارات العربية المتحدة التي تتمتع بمكانة متقدمة ضمن تلك الأسواق.

وقال يعقوب أبا عمر، سفير جنوب إفريقيا في الإمارات خلال فعاليات المعرض: "يقوم قطاع السيارات في جنوب إفريقيا على إرث عريق ويتمتع بالعديد من جوانب الأفضلية مقارنة مع الدول المصدّرة الأخرى، وذلك بفضل البنية التحتية الحديثة ومرونة الطاقة الإنتاجية وتوافر المواد الخام وإمكانات اختبار المنتجات والتقنيات المتطورة وعلاقات العمل الراسخة مع العديد من الشركات العالمية. وبفضل التزام حكومة جنوب إفريقيا تجاه دعم وتسريع نمو قطاع السيارات في البلاد فإن تلك العوامل تساهم في إضفاء المزيد من القيمة على استراتيجيات الشركات العالمية التي يعمل معها القطاع، ومنها جنرال موتورز وبي إم دبليو وتويوتا."

ويتواجد في معرض الشرق الأوسط للمعدات والتجهيزات الميكانيكية – أوتوميكانيكا 2012 أيضاً مجلس صادرات قطاع السيارات في جنوب إفريقيا، والذي تأسس عام 1999 كمبادرة حكومية لتقديم الدعم الاستراتيجي للقطاع والاضطلاع بمهمة تعزيز تنافسية الدولة في المجال.

يمثل مجلس صادرات قطاع السيارات مصالح ثمانية من كبرى شركات صناعة السيارات في الدولة وهي بي إم دبليو وفورد (بما فيها علامة مازدا) و جنرال موتورز ومرسيدس بنز ونيسان ورينو وتويوتا وفولكس فاجن بالإضافة إلى مصدري الحافلات والشاحنات وأكثر من 400 مورد للقطع في جنوب إفريقيا.

وقال الدكتور نورمان لامبرشت، المدير التنفيذي لمجلس صادرات قطاع السيارات في جنوب إفريقيا: "يعتبر القطاع أكبر الصناعات الرائدة في جنوب إفريقيا والتي تركز بشكل أساسي على الصادرات، ولهذا فإن تواجدنا بهذا الزخم في فعالية كمعرض أوتوميكانيكا يعد فرصة حيوية للقطاع الذي تزول فيه الحدود وترتفع فيه مستويات المنافسة العالمية. يحتاج المصدرون الآن إلى التواصل مع الأسواق المستقبلية والقائمة من أمثال السوق الإماراتي، إلا أن خبرة جنوب إفريقيا والمستوى العالمي المميز لمنتجاتها يتمتعان بشهرة واسعة النطاق مما يعني أننا نتمتع بمكانة راسخة تمنحنا الثقة بمستقبلنا وبقدرتنا على توسيع رقعة تواجدنا في الشرق الأوسط.