لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 24 Jul 2012 07:15 AM

حجم الخط

- Aa +

سيسكو تسرح 1300 موظفا

   سيسكو تسرح 1300 موظفا بسبب الصعوبات الاقتصادية في بعض الدول وبروز تقنيات ولاعبين جدد في عالم الشبكات الافتراضية والأجهزة الرخيصة المنافسة

   سيسكو تسرح 1300 موظفا
هل هي صعوبات اقتصادية أم منافسين أقوياء وراء تسريح موظفي سيسكو؟

 أعلنت أمس الاثنين شركة سيسكو عملاق أجهزة الشبكات عن تسريح  1300 موظفا أي ما يعادل 2% من موظفيها، سعيا لتقليص نفقاتها في وقت تواجه فيه منافسة قوية من شركات صينية مثل هواوي وأريستا الأمريكية وتوجه شركات ضخمة مثل غوغل وأمازون ومايكروسوفت وفيسبوك لشراء مفرعات مباشرة من مصنعيها في تايوان بحسب مصادر عديدة.

 

     وأشارت متحدثة باسم الشركة لمجلة ويرد أن هذه العملية  هي جزء من تبسيط العمل في الشركة ولتقييم البيئة الاقتصادية في بعض المناطق حول العالم. 

 

 

يشير مارك فابي وهو محلل في مجموعة أبحاث غارتنر إلى أن سوق أجهزة الشبكات بدأ يستقبل لاعبين جدد فيما تحجز سيسكو زبائنها بعقود طويلة الأجل. ويشير فابي إلى تزامن إعلان سيسكو مع إعلان شركة فيم وير شراء شكرة نيسيرا Nicira ، لقاء 1.26 مليار دولار، وهي الشركة التي تبني بالبرامج شبكاتافتراضية وتبسط عمل أجهزة الشبكات تتيح تمثيلا افتراضيا للشبكات وتسمح برامجها للشركات اعتماد أي جهاز أي أن البرامج تلك تلغي مزايا الأجهزة من خلال تقديم قدرات مماثلة، وبالتالي لم تعد الشبكات تعتمد كثيرا على الأجهزة مع استخدام التمثيل الافتراضي لكامل مكوناتها مما يجعل أجهزة الشبكة مجرد سلعة يمكن تطويعها بالبرامج بمرونة كبيرة وحسب الحاجة.