لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 5 Dec 2012 02:19 PM

حجم الخط

- Aa +

غرفة دبي تصدر قانون تنظيم أعمالها الجديد

القانون يساعد الغرفة على استقطاب جمعيات الأعمال والنقابات العالمية غير الربحية إلى دبي، ويوفر لمجالس ومجموعات الأعمال كيان قانوني وقدرة على امتلاك مكاتب واستخراج تأشيرات وتوظيف عاملين.

غرفة دبي تصدر قانون تنظيم أعمالها الجديد

كشف سعادة المهندس حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي ان صدور القانون بشأن تنظيم غرفة دبي سيعزز من الدور الذي تلعبه الغرفة في تنمية وتطوير اقتصاد دبي، وسيعطيها القدرة على تمثيل أعضائها، وتطوير عمل مجالس ومجموعات الأعمال التي سيصبح لها كيان قانوني مشابهٍ للشركات التجارية مما سيعطي دفعةً قوية لقطاع الأعمال في الإمارة، جاء ذلك خلال الاجتماع الفصلي الأخير للعام 2012  الذي عقد مؤخراً في مقر الغرفة مع مجموعات ومجالس الأعمال التي تعمل تحت مظلة الغرفة وذلك ضمن رسالتها لتمثيل ودعم وحماية مصالح مجتمع الأعمال في دبي.

 

 

وأوضح مدير عام غرفة دبي ان بموجب القانون الجديد، فإن مجالس ومجموعات الأعمال ستصبح ذات كيان وشخصية قانونية، وسيكون بإمكانها امتلاك وافتتاح مكاتب لها، وتوظيف عاملين واستخراج تأشيرات، وفتح حساباتٍ مصرفية، مضيفاً ان هذه المجالس والمجموعات ستعامل معاملة الشركات التجارية وستمتلك نفس المزايا والتسهيلات، وستحظى بدعمٍ مباشرٍ من غرفة دبي.

 

واعتبر بوعميم ان هذا القانون سيصب بمصلحة مجتمع الأعمال من خلال استقطاب جمعيات الأعمال والنقابات والمؤسسات الدولية والعالمية غير الربحية إلى الإمارة، ومساعدتها على تأسيس تواجدٍ لها، مما سيدعم جهود الغرفة في الترويج الخارجي لإمارة دبي، وسيجعل من غرفة دبي صوتاً حقيقياً وداعماً رئيسياً لمجتمع الأعمال.

 

ووجه سعادته الشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على الدعم اللامحدود الذي يوفره لمجتمع الأعمال بدبي، مشيداً برؤيته وحكمته التي جعلت من دبي واقتصادها المتنوع والمرن مثالاً عالمياً يحتذى بها ، معتبراً ان المكانة العالمية التي وصل إليها مجتمع الأعمال في دبي تعكس التزام سموه بجعل دبي في ريادة مجتمعات الأعمال العالمية.

 

وأضاف مدير عام غرفة دبي ان القانون الجديد سيتيح للغرفة كذلك استقطاب الأشخاص المهنيين من كافة الاختصاصات للانضمام إلى عضوية الغرفة، خاصةً وان الغرفة تعمل على إطلاق عضوية دولية لغرفة دبي خلال الفترة المقبلة، مما سيعزز من قدرة الغرفة على توسيع عضويتها، والانطلاق بفعالية أكبر في الأسواق الخارجية.

 

وأشاد الحاضرون من ممثلي مجالس ومجموعات الأعمال بالدور الذي تلعبه غرفة دبي والدعم الذي يحظون به، معتبرين ان القانون الجديد يمثل خبراً سعيداً لهم سيساعدهم على تنظيم عمل مجالس ومجموعات الأعمال، وسيعطيهم دوراً اكبر في المساهمة بتنمية اقتصاد دبي وتوسيع نشاطاتهم، شاكرين للغرفة دعمها المستمر والتزامها بتوفير أفضل الخدمات المضافة لمجتمع الأعمال.