لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 29 Dec 2012 09:22 PM

حجم الخط

- Aa +

شركة سعودية تلغي عقد إنشاء مصنع لـ "البولي بروبيلين" في تركيا

أعلنت شركة "المتقدمة" السعودية أنها ألغت التعاقد مع شركة تركية لإنشاء مصنع لـ "البولي بروبيلين" بتكلفة تقدر بنحو 3.75 مليار ريال دون الكشف عن الأسباب.  

شركة سعودية تلغي عقد إنشاء مصنع لـ "البولي بروبيلين" في تركيا

أعلنت شركة "المتقدمة" السعودية اليوم السبت أنها ألغت التعاقد مع شركة تركية لإنشاء مصنع لـ "البولي بروبيلين" بتكلفة تقدر بنحو 3.75 مليار ريال (مليار دولار) دون الكشف عن الأسباب.

 

ونقلت وكالة يونايتد برس إنترناشونال عن الشركة في بيان وزع في الرياض اليوم إنها أنهت مذكرة التفاهم الموقعة مع مجموعة "باياجان" التركية لتطوير و تشغيل مصنعين لإنتاج مادة البروبلين (PDH) والبولي بروبيلين (PP) في تركيا.

 

وأوضحت " أنه تم إنهاء مذكرة التفاهم المشار إليها ودياً، ولا يوجد أي التزام مالي على الشركة نتيجة إنهاء هذه المذكرة".

 

وكانت شركة المتقدمة قد وقعت في مايو/أيار الماضي مذكرة تفاهم لإنشاء مصنع لـ "البولي بروبيلين" في مدينة أضنه التركية طاقته الإنتاجية 500 ألف طن، بتكلفة تقدر بنحو 3.75 مليار ريال (مليار دولار) مع شركة "باياجان" التركية.

 

ويستخدم البولى بروبيلين في مجموعة واسعة من التطبيقات، ويعد حالياً واحداً من أسرع اللدائن الحرارية انتشاراً ونمواً من بين كل المواد البلاستيكية القياسية الأخرى. وبفضل تكاليفه المنخفضة وسهولة تشكيله وصناعته، يستخدم البولي بروبيلين في مجموعة واسعة من الصناعات والمهن من بينها الزراعة والصيد، كما يستخدم في صناعة الأجهزة والأدوات المنزلية والسيارات والأجهزة الإلكترونية ومواد التعبئة والتوزيع والمنسوجات.