لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 25 Dec 2012 11:34 AM

حجم الخط

- Aa +

245 قرضاً بـ 3 مليارات درهم لتمويل المباني التجارية

اعتمدت لجنة تمويل المباني التجارية في دائرة المالية أبو ظبي، 245 قرضاً لتمويل المباني التجارية المخصصة للمواطنين الاماراتيين  في مختلف مناطق أبو ظبي، وبقيمة تزيد على 3 مليارات درهم.

245 قرضاً بـ 3 مليارات درهم لتمويل المباني التجارية

حسب ما افادت جريدة البيان ووفقاً للقانون رقم 11 لسنة 2005 الناظم لعملية تمويل المباني التجارية، يشترط للحصول على قروض تمويل المباني التجارية عدد من الضوابط، من أبرزها ألا يكون المتقدم للقرض قد سبق له الحصول على قرض من الإمارة لتمويل مبنى تجاري، ما لم تكن قد مضت مدة عشرين عاماً على آخر قرض، وأن يكون قد سدده بالكامل، وأن يثبت طالب القرض أن الأرض محل البناء مخصصة له، أو انتقل تخصيصها إليه مسجلة باسمه، غير مرهونة، وخالية من النزاع أو أي موانع أخرى، وفقاً للقانون.

ويستفيد من التمويل المواطنون الذين يمتلكون أراضي تجارية واستثمارية في أبو ظبي، ويتطلعون لتشييدها وإقامة المباني التجارية عليها، وكذلك الذين يمتلكون مباني قديمة بحاجة لهدمها وإعادة بنائها أو الإضافة عليها وزيادة ارتفاعاتها، ويحتاجون التمويل المالي اللازم.

وتوزعت القروض التي تم اعتمادها على تمويل أبراج وفلل استثمارية، إذ تم اعتماد 133 قرضاً لهدم وإعادة بناء، وتمويل بناء 103 أراضٍ خالية، و9 قروض لتمويل إضافات على مبانٍ قائمة.