لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 24 Dec 2012 08:01 AM

حجم الخط

- Aa +

بسبب ملاحظات.. الأوروبيون يوقفون مؤقتاً التعامل مع "السعودية لهندسة وصناعة الطيران"

أعلنت الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران أن الأوربيون أوقفوا الترخيص الممنوح لها والذي تقوم بموجبه بتقديم خدمات الصيانة لطائرات دول الاتحاد الأوروبي في المملكة.  

بسبب ملاحظات.. الأوروبيون يوقفون مؤقتاً التعامل مع "السعودية لهندسة وصناعة الطيران"

أعلنت الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران أن منظمة سلامة الطيران الأوروبية أوقفت الترخيص الممنوح لها والذي تقوم بموجبه بتقديم خدمات الصيانة لطائرات دول الاتحاد الأوروبي في المملكة وذلك بسبب ملاحظات أبدتها المنظمة الأوروبية.

 

ونقلت وكالة يونايتد برس إنترناشونال عن الشركة في بيان وزع مساء أمس الأحد إن الإيقاف المؤقت يرتبط بإجرائها عمليات الصيانة لبعض خطوط الطيران العالمية المسجلة داخل المملكة، ومؤكدة أن هذا الإيقاف ليس له أي تأثير على تشغيل رحلات الخطوط السعودية إلى أوروبا أو غيرها.

 

وأضافت الشركة أن الإيقاف المؤقت لرخصة الاتحاد الأوروبي يؤثر فقط على قيام الشركة بصيانة طائرات شركات الطيران المسجلة في دول الاتحاد الأوروبي.

 

 وأوضحت الشركة أن منظمة سلامة الطيران الأوربية (EASA) وهي سلطة الطيران المدني التي تتبع لها جميع دول الاتحاد الأوروبي قامت مؤخراً بإجراء التفتيش الدوري الثاني للعام 2012، وهو التفتيش السادس عشر منذ حصول الخطوط السعودية على اعتماد هذه المنظمة عام 2004، مشيرة إلى أنه تم خلال هذا التفتيش الإشارة إلى بعض الملاحظات بخصوص المرافق والإجراءات المتبعة والتي تختلف عن الإجراءات السعودية والأميركية.

 

وقالت إنه على الرغم من أن الإجراءات والمرافق لم تتغير منذ عمليات التفتيش السابقة، إلا أن المنظمة قامت ولأول مرة بالإيقاف المؤقت للعمل بالرخصة إلى أن يتم الرد على جميع الملاحظات المذكورة، مؤكدة أنها ردت مباشرة على جميع الملاحظات وهي في انتظار رد المنظمة حيال ذلك.

 

يذكر أن الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران تقوم بعمليات صيانة لجميع طائرات أسطول الخطوط الجوية السعودية من طراز بوينغ وإيرباص وغيرها، ويتم هذا بترخيص من الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، يخول الشركة أيضاً القيام بالصيانة المذكورة لجميع شركات الطيران المسجلة في المملكة.