لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 19 Dec 2012 08:09 AM

حجم الخط

- Aa +

3 آلاف مشروع متعثر في السعودية بسبب الخلل الإداري

كشف نائب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لحماية النزاهة في السعودية الدكتور عبدالله العبد القادر عن حصرهم حوالي 3 آلاف مشروع متعثر بسبب الخلل الإداري.

3 آلاف مشروع متعثر في السعودية بسبب الخلل الإداري

وأكد القادر خلال ندوة نظمتها الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة بعنوان /مكافحة الفساد في القطاع الخاص/ ضرورة توفير المناخ الملائم لتنفيذ مشروعات التنمية الذي يعد من أهداف محاربة الفساد التي تعمل ست جهات لمحاربته.

وقال د. العبد القادر إن هناك حزمة من الأنظمة لمحاربة الفساد, وأن المشكلة تكمن في عدم تطبيقها وإن هناك 46 آلية لمكافحة الفساد, مشيراً إلى تشجيع القطاع الخاص لتبني استراتيجيات وخطط للتعاون في القضاء على الفساد في جميع المؤسسات لبناء شراكة من اجل هذا الهدف والعمل على ترسيخ ثقافة عدم التسامح مع الفساد ونشر الوعي بمخاطره.

وأوضح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة المدينة المنورة الدكتور محمد الخطراوي خلال الندوة أن المملكة بذلت جهودا كبيرة في مكافحة الفساد، تبرز في العديد من المواقف منها توقيع اتفاقية الإستراتيجية الدولية لمكافحة الفساد ، واعتماد الإستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، وإنشاء جهاز تنفيذي هو الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.