لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 13 Dec 2012 08:01 AM

حجم الخط

- Aa +

تدشين أول مصنع لشركة "إيسوزو" اليابانية في السعودية

دشن وزير التجارة والصناعة السعودي مصنع شركة "إيسوزو" اليابانية بالمملكة العربية السعودية الذي يعد المصنع الأول من نوعه على مستوى المنطقة.  

تدشين أول مصنع لشركة "إيسوزو" اليابانية في السعودية

دشن وزير التجارة والصناعة السعودي توفيق الربيعة أمس الأربعاء بحضور مسؤولين وصناعيين ورجال أعمال مصنع شركة "إيسوزو" اليابانية بالمملكة العربية السعودية الذي يعد المصنع الأول من نوعه على مستوى المنطقة.

 

وقال صالح الرشيد المدير العام المكلف لهيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) إن المملكة ترحب بالمزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية للاستثمار الصناعي في السوق السعودي.

 

وذكر "الرشيد" إن "مدن" تعمل باستمرار على دعم الصناعات الإستراتيجية التي تستحدث وتصنع منتجات أساسية لم تكن تصنع في المملكة أكبر مصدر للنفط الخام في العالم.

 

وأضاف إن "مدن" تشرف على 29 مدينة صناعية منتشرة في جميع مناطق المملكة تضم أكثر من 4500 مصنع.

 

وأشار إلى أن المملكة -التي يبلغ عدد سكانها حوالي 28 مليون نسمة- بحاجة إلى صناعات السيارات حيث إنها تستورد أعدادا كبيرة منها سنوياً.

 

وقال رئيس شركة آيسوزو اليابانية سوسومو-هوسوي إن الشركة عازمة على زيادة طاقتها الإنتاجية في المصنع لتصل إلى 25 ألف سيارة نقل خفيف في العام 2017.

 

وذكر "هوسوي" إن شركة إيسوزو ستقوم بتصدير 40 بالمئة من إنتاجها إلى دول الخليج، مضيفا أنها تقوم بإنتاج 600 ألف سيارة سنوياً تصدر لأكثر من 100 دولة في العالم، مشيراً إلى أن نصيب السعودية أكثر من 10 بالمئة، وأن السوق السعودية بحاجة إلى أكثر من 50 ألف سيارة نقل سنوياً.

 

وقال إن المصنع سيعمل على عدة مراحل لتطوير الطاقة الإنتاجية إلى أن تصل 25 ألف شاحنة نقل سنوياً بمختلف الأنواع في العام 2017 وسيتم تصدير 9800 شاحنة بنهاية الربع الرابع من العام 2017 وتصدير نسبة 40 بالمئة من الإنتاج إلى الأسواق العالمية.

 

وأشار إلى السعي لبناء مئات المصانع الجاهزة للمستثمرين في المدن الصناعية حسب المواصفات والمعايير المعتمدة.