لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 7 Aug 2012 06:35 AM

حجم الخط

- Aa +

صندوق التنمية الصناعية السعودي يقرض 14 مشروعاً 2.9 مليار ريال

اعتمد مجلس إدارة صندوق التنمية الصناعية السعودي 14 قرضاً صناعياً تبلغ قيمتها 2.9 مليار ريال وذلك للمساهمة في إقامة تسعة مشاريع صناعية جديدة.

صندوق التنمية الصناعية السعودي يقرض 14 مشروعاً 2.9 مليار ريال

اعتمد مجلس إدارة صندوق التنمية الصناعية السعودي 14 قرضاً صناعياً تبلغ قيمتها 2.9 مليار ريال وذلك للمساهمة في إقامة تسعة مشاريع صناعية جديدة وتوسعة خمسة مشاريع قائمة بلغ إجمالي استثماراتها 6 مليارات ريال.

 

ووفقاً لصحيفة "الرياض" السعودية اليوم الثلاثاء، قال مدير عام صندوق التنمية الصناعية السعودي علي العايد إن قطاع الصناعات الكيميائية قد حاز على النصيب الأعلى من حيث قيمة القروض، إذ بلغت قيمة القروض المعتمدة له 1.695 مليون ريال، يليه قطاع الصناعات الاستهلاكية بقروض قيمتها 991 مليون ريال، فقطاع الصناعات الهندسية بقروض قيمتها 236 مليون ريال، ثم قطاع الصناعات الأخرى بقرض قيمته 16.5 مليون ريال.

 

وأضاف إن قطاع الصناعات الاستهلاكية قد حصل على النصيب الأعلى من حيث عدد القروض المعتمدة بواقع (6) قروض يليه قطاع الصناعات الكيميائية الذي اعتمد له (4) قروض، فقطاع الصناعات الهندسية بثلاثة قروض، وأخيراً قطاع الصناعات الأخرى الذي اعتمد له قرضاً واحداً.

 

وبحسب صحيفة "الرياض" اليومية، تم تقديم القروض المعتمدة لقطاع الصناعات الكيميائية والبالغة 1.695 مليون ريال للمساهمة في تمويل توسعة أربعة مشاريع صناعية بلغ مجموع استثماراتها 3.527 مليون ريال.

 

ومن بين القروض المعتمدة لهذا القطاع ثلاثة قروض في ينبع أحدها قرض بمبلغ 592 مليون ريال لتوسعة مشروع لإنتاج ترفثيلات البولي إثيلين (PET) المستخدمة في صناعة القوارير، وقرض آخر بمبلغ 530 مليون ريال لتوسعة مشروع لإنتاج حامض الترفثاليك النقي، وقرض ثالث بمبلغ 528 مليون ريال لتوسعة مشروع لإنتاج العطريات. أما القرض الرابع في هذا القطاع فقدم لتوسعة مشروع في مدينة الرياض لإنتاج أفلام سي بي بي ورقائق بولي بروبلين لتغليف الأطعمة.

 

كما اعتمد المجلس ستة قروض لقطاع الصناعات الاستهلاكية تبلغ قيمتها 991 مليون ريال للمساهمة في إقامة خمسة مشاريع صناعية جديدة وتوسعة مشروع واحد بلغ مجموع استثماراتها 1.837 مليون ريال.

 

ومن بين القروض الجديدة المعتمدة لهذا القطاع قرضاً قيمته 590 مليون ريال لتمويل مشروع صناعي في مدينة حائل لإنتاج دجاج كامل مبرد ومجمد وقطع دجاج وفضلات دجاج عالية ومنخفضة البروتين. ومن بين القروض الجديدة لهذا القطاع ثلاثة قروض لإنتاج أعلاف ماشية ودواجن في كل من الدمام والخرج وتبوك. كما اعتمد المجلس قرضاً لإقامة مشروعاً صناعياً لإنتاج فطائر وكيك ومعمول ورقائق عجينة السمبوسة في الدمام.

 

أما قرض التوسعة في هذا القطاع فقدم لتوسعة مشروعاً صناعياً لإنتاج ورق الكرتون المزدوج في مدينة الرياض.

 

واعتمد المجلس ثلاثة قروض لقطاع الصناعات الهندسية تبلغ قيمتها 236 مليون ريال وتبلغ اجمالي استثماراتها 593 مليون ريال، وتساهم هذه القروض في إقامة ثلاثة مشاريع جديدة أحدهما لبناء وإصلاح السفن في مدينة الدمام، والآخر في الرياض لإنتاج أنابيب مزدوجة معزولة، والثالث لإنتاج قطاعات حديدية في خميس مشيط.