لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 6 Aug 2012 04:02 AM

حجم الخط

- Aa +

توقيع عقود إنشائية لتطوير الموانئ السعودية بقيمة 615 مليون ريال

وقع رئيس المؤسسة العامة للموانئ السعودية عدداً من العقود الإنشائية والتطويرية في عدة موانئ في المملكة بقيمة إجمالية زادت على 600 مليون ريال.

توقيع عقود إنشائية لتطوير الموانئ السعودية بقيمة 615 مليون ريال

وقع رئيس المؤسسة العامة للموانئ السعودية عدداً من العقود الإنشائية والتطويرية في كل من ميناء الملك عبد العزيز بالدمام وميناء ضبا وميناء الملك فهد الصناعي بينبع وميناء ينبع التجاري وذلك لتنفيذ مجموعة من المشاريع التطويرية لموانئ المملكة، وقد زادت القيمة الإجمالية للعقود على 600 مليون ريال.

 

ووفقاً لصحيفة "الرياض" السعودية اليوم الإثنين، تشمل العقود التي وقعها عبدالعزيز التويجري عقد مشروع إنشاء محطة كهربائية وزيادة الطاقة بميناء الملك عبد العزيز بالدمام وذلك مع شركة دلتا المحدودة بمبلغ إجمالي وقدره 192.300.000 ريال ومدة التنفيذ 24 شهراً ويهدف هذا المشروع لرفع الطاقة الكهربائية من 50 ميغا إلى 120ميغا على جهد 115 ليواكب التوسع الجاري بالميناء وخصوصاً محطة الحاويات الثانية الجاري إنشاؤها بالميناء.

 

وتم توقيع عقد لمشروع إنشاء رصيف الحاويات بميناء ضباء وذلك مع شركة السعد للمقاولات المحدودة بمبلغ إجمالي وقدره 174.455.555.10 ريالاً ومدة التنفيذ 24 شهراً وذلك يحقق إضافة نشاط الحاويات بميناء ضباء تكون داعمة للطلب المتزايد على النقل بالحاويات.

 

وتوقيع عقد لمشروع إنشاء الرصيفين 10-11 بميناء الملك فهد الصناعي بينبع وذلك مع شركة السعد للمقاولات المحدودة بمبلغ إجمالي وقدره 144.384.715 ريالاً ومدة التنفيذ 30 شهراً وذلك لزيادة طاقة الميناء نظير الطلب المتزايد على خدمات الميناء.

 

وتوقيع عقد لمشروع إنشاء رصيف للخدمات واستقبال سفن الركاب وقوارب النزهة واليخوت بميناء ينبع التجاري وذلك مع شركة هوتا هيجر فيلد السعودية المحدودة بمبلغ إجمالي وقدره 103.972.085 ريالاً ومدة التنفيذ 24 شهراً ويأتي تنفيذ هذا الرصيف بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار دعماً للسياحة في المملكة .

 

وبحسب صحيفة "الرياض" اليومية، اعتبر التويجري توقيع تلك العقود "إضافة جديدة ورائدة لدعم جهود المؤسسة لتطوير الموانئ بما يخدم الاقتصاد الوطني" مؤكداً أن هذه المشاريع سوف تساهم وبشكل فاعل في تطوير أداء الموانئ السعودية.