لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 29 Apr 2012 04:29 AM

حجم الخط

- Aa +

هل ستبني دبي أرصفة ذكية؟

 تنوي شركة أي بيفمنت رصف الشوارع بأرصفة ذكية تؤمن تقنيات لاسلكية مثل “الواي فاي” و”البلوتوث” لتحويل طرق المدينة إلى منصة معلومات مفيدة للزوار والسياح والمارة .

هل ستبني دبي أرصفة ذكية؟
هل ستبني دبي أرصفة ذكية؟

 تنوي شركة أي بيفمنت ipavement.com،  رصف الشوارع بأرصفة ذكية تؤمن تقنيات لاسلكية مثل “الواي فاي” و”البلوتوث” لتحويل طرق المدينة إلى منصة معلومات مفيدة للزوار والسياح والمارة وفقا لبيان صحفي وصلت أريبيان بزنس.

 

 

صممت الشركة أحجار رصف خاصة تدمج مكونات ونظام تشغيل خاص لتأمين تطبيقات ورسائل واتصال بالإنترنت عبر الأجهزة المحمولة.   

 

يضم نظام التشغيل باقة من الخدمات التي تشمل الخرائط والمواقع الأثرية والسياحية الهامة فضلا عن المناسبات والفعاليات الثقافية التي تنظم في المدينة. وتؤمن الخرائط على سبيل المثال المنشآت الخدمية مثل الفنادق والمتاجر والمطاعم في دليل تظهره الخرائط. كذلك هناك مكتبة صوتية وكتب ومنشورات رقمية إلا جانب خدمات التبليغ والتنبيه في أحوال الطوارئ أو حالة الطرق والطقس يتلقاها مستخدمو الهواتف الجوالة والأجهزة المحمولة، ولا ننسى الرسائل الدعائية والعروض التجارية الأخرى مثل الكوبونات وغيرها من خيارات التسوق والشراء.

 

 

وسيتم تركيب أحجار خاصة تدمج المكونات التقنية مع المحافظة على هيئة باقي أحجار الرصيف الأخرى. وتشير الشركة إلى أنها تقوم بمشروع اختبار في مدينة مدريد الإسبانية كما ستعرض في معرض الخمسة الكبار الذي سيقام في شهر نوفمبر في دبي. تزعم الشركة أنها تحول الشوارع إلى منصات معلومات تعمل بنظام تشغيل خاص بها اسمه   Viacities OS تعمل فيه باقة من التطبيقات المفيدة، وتتضمن الأرصفة أجهزة التقاط لدفع المعلومات نحو مستخدمي الأجهزة المحمولة. 

(نتساءل هل ستبني دبي هذه الأرصفة الذكية؟ وهل ستنجح تلك التقنية دون توفر تطبيقات مناسبة ومحتوى كاف، أما أن صيادي الواي فاي المجانية سيبتسمون وحدهم؟- المحرر)