لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 6 Sep 2011 09:07 AM

حجم الخط

- Aa +

اكتمال توسعة شركة حديد الإمارات تؤمن 2000 وظيفة للإماراتيين

ألفي فرصة وظيفية تنتظر مواطني دولة الإمارات، بعد اكتمال المرحلة الثالثة من أعمال التوسعة في مصانع شركة "حديد الإمارات".

اكتمال توسعة شركة حديد الإمارات تؤمن 2000 وظيفة للإماراتيين

ذكر تقرير اليوم الثلاثاء أن ألفي فرصة وظيفية تنتظر مواطني دولة الإمارات، بعد اكتمال المرحلة الثالثة من أعمال التوسعة في مصانع شركة "حديد الإمارات".

ووفقاً لصحيفة "الإمارات اليوم، طرحت شركة حديد الإمارات، مناقصة عالمية لتنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع توسعة مصانعها، تشمل بناء وحدتين للصهر والدرفلة الساخنة، لإنتاج لفائف الصلب التي تدخل في صناعات الأنابيب، والألواح المطلية، وأوعية الضغط، والهياكل الحديدية، تلبية للطلب المتزايد على مثل هذه المنتجات في الأسواق المحلية والإقليمية المجاورة.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، سهيل العامري، إن ترسية عقود المناقصة ستتم في ديسمبر/كانون الأول المقبل، مؤكداً أن شركات عالمية عدة أبدت رغبة قوية بالمشاركة في هذه المناقصة.

وأضاف أن الأعمال الإنشائية ستستمر نحو 30 شهراً، متوقعاً بدء الإنتاج الفعلي في منتصف عام 2014 بطاقة إنتاجية إضافية تصل إلى مليون و600 ألف طن متري في السنة.

وأشار إلى أن الشركة أنجزت على مدار الأعوام الخمسة الماضية، المرحلتين الأولى والثانية من مشروع التوسعة لمصانعها، بتكلفة استثمارية تبلغ نحو تسعة مليارات درهم، من خلال إضافة وحدات للصهر، والدرفلة، والاختزال المباشر، وخطوط لإنتاج المقاطع الإنشائية الثقيلة، ما أدى إلى رفع الطاقة الإنتاجية الإجمالية لمصانع الشركة من 650 ألف طن سنوياً في عام 2006 إلى نحو ثلاثة ملايين طن سنوياً حالياً.

وأكد العامري أن الكوادر الوطنية المؤهلة والمدربة في الشركة، ستتولى الإشراف على تنفيذ التوسعة الثالثة، ومتابعتها، وتشغيل خطوط الإنتاج فيها، واصفاً تجربة الشركة في تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية من التوسعة، بأنها كانت متميزة وناجحة، وتمت بواسطة كفاءات وطنية شابة، بذلت جهوداً استثنائية للارتقاء بمستوى الصناعة الوطنية.

وتوقع العامري أن يسهم مشروع توسعة مصانع الشركة بمراحله الثلاث في توفير نحو 2000 فرصة عمل مختلفة لمواطني الدولة، مؤكداً أن التوطين يشكل أحد أهم أولويات الشركة، إذ بلغت نسبة توطين الوظائف الإدارية والفنية العليا 62 بالمئة.