لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 27 Oct 2011 08:06 PM

حجم الخط

- Aa +

شركات أردنية تستعد لإعادة إعمار قطاع غزة

قال نقيب المقاولين الأردنيين إن إتفاقا أردنيا فلسطينيا قد أبرم لتنفيذ المشاريع التي ستطرح لإعادة إعمار قطاع غزة . وأكد أن الأولوية في تنفيذ هذه المشاريع أعطيت لشركات القطاع الخاص الأردنية .

شركات أردنية تستعد لإعادة إعمار قطاع غزة
الدمار في قطاع غزة جراء آلة الحرب الإسرائيلية

كشف نائب نقيب المقاولين الأردنيين عباد إسبياتان عن تعاوني أردني فلسطيني لتنفيذ المشاريع التي سوف تطرح في قطاع غزة لإعادة إعمار ما هدمته آلة الحرب الإسرائيلية .

 

وقال في تصريح خاص لـ "أريبيان بزنس" بعد إختتام مؤتمر تشجيع الإستثمار وإعادة الإعمار في فلسطين وقطاع غزة مساء الخميس أن من بين هذه المشاريع .. مشاريع البني التحتية والمساكن والأبنية الحكومية .

وأكد أن الأولوية لشركات القطاع الخاص الأردنية في إعادة إعمار غزة .

 

وقال نائب المقاولين الأردنيين أن هذه الشركات ستساهم في تنفيذ المشاريع الإستثمارية في الضفة الغربية وقطاع غزة وبدعم من وزارة الأشغال والإسكان الأردنية .

وكشف أن بنك فلسطين أبدى استعداده لدعم المشاريع الإستثمارية وتقديم التمويل اللازم لها ـ بقدر الإمكان ـ

وكانت نقابة المقاولين الأردنيين ونظيرتها الفلسطينية وقعتا مساء الخميس على مذكرة تفاهم حول التعاون المشترك ومساعدة الشركات في تنفيذ المشاريع في الأردن والضفة الغربية وقطاع غزة ، وتبادل الخبرات وتقديم الدعم الفني للشركات المنفذة في قطاع غزة .

يذكر ، أن مؤتمر تشجيع الاستثمار وإعادة الإعمار في فلسطين وقطاع غزة الذي استضافته العاصمة الأردنية شهد أول اجتماع للمقاولين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية منذ عشرة أعوام.

وكشف نقيب المقاولين الفلسطينيين أسامة كحيل أن إعادة إعمار قطاع غزة بشكل شامل سيكلف نحو 4 مليارات دولار .