لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 11 Oct 2011 08:38 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: بدء تنفيذ مصفاة البحر الأحمر بـ20 مليار ريال

أعلن الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية للجبيل وينبع، أن الهيئة بدأت تنفذ حالياً مصفاة البحر الأحمر التي تعد ثالث وأكبر مصفاة على الساحل الغربي بتكاليف إجمالية تقدر بنحو 20 مليار ريال، متوقعاً انتهاء الإنشاءات خلال 3 سنوات.  

السعودية: بدء تنفيذ مصفاة البحر الأحمر بـ20 مليار ريال

أعلن الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية للجبيل وينبع، أن الهيئة بدأت تنفذ حالياً مصفاة البحر الأحمر التي تعد ثالث وأكبر مصفاة على الساحل الغربي بتكاليف إجمالية تقدر بنحو 20 مليار ريال، متوقعاً انتهاء الإنشاءات خلال 3 سنوات، وفقاً لصحيفة اليوم" السعودية."

 

وقال "علاء نصيف" عقب مشاركته في فعاليات المنتدى والمعرض الدولي الثاني للبتروكيماويات: "إن الهيئة الملكية في ينبع بصدد الدخول في مشاريع مختلفة فمن ناحية الجانب الصناعي باعتباره الرافد الأساسي للعملية التنموية في المدينة، فهناك مصفاة البحر الأحمر التي ستنفذ خلال 3 سنوات، وفي مرحلة التشغيل ستكون ثالث مصفاة في مدينة ينبع الصناعية بهدف إنتاج مواد بترولية تساعد على التوجه لصناعة البتروكيماويات".

 

وأضاف: "إن الهيئة تعمل على إنشاء مجمعات وتجمعات صناعية مختلفة في مدينة ينبع الصناعية من ضمنها تجمعات لمصانع تنتج السلس التابع للطاقة الشمسية، لصناعة مواد بلاستيكية تستخدم للسيارات، ومواد البناء، بالإضافة إلى مصانع أخرى في صدد إنشاء وتجهيز البنى التحتية لها".

 

وقدّر "نصيف" جملة الإنفاقات على مشاريع مدينة ينبع الصناعية خلال نهاية العام الماضي بنحو 20 إلى 30 مليار ريال، تصب في تجهيز المدينة من ناحية الخدمات الصناعية والتنموية منها الإسكان والصحة وغيرها، بهدف الوصول إلى أن تصبح مدينة عالمية نموذجية، موضحاً أن المشاريع التي تم استثمارها تقترب من 120 مليار ريال.

 

وأشار إلى أن هناك 15 ألف شاب سعودي يعملون في الصناعات المختلفة في ينبع الصناعية، إضافة إلى العمالة الأخرى في القطاعات المختلفة سواء الإسكان أو التعليم أو الصحة.