لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 22 May 2011 12:58 PM

حجم الخط

- Aa +

1955 شركة مقاولات مصنفة في أبوظبي

بلغ عدد شركات المقاولات المصنفة في أبوظبي 1995 شركة بعد أن بلغت مع نهاية 2010 حوالي 1855 شركة.

1955 شركة مقاولات مصنفة في أبوظبي

بلغ إجمالي عدد شركات المقاولات المصنفة في أبوظبي 1995 شركة بعد أن بلغت مع نهاية 2010 حوالي 1855 شركة بزيادة نسبتها 7.5 بالمائة، فيما بلغ عدد مكاتب الاستشارات الهندسية 1662 مكتباً، وفقاً لصحيفة "الإمارات اليوم".

أوضح التقرير الإحصائي لمكتب تصنيف المقاولين والاستشاريين وقيد المهندسين في دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، أن هناك زيادة 27 بالمائة في معاملات تجديد مكاتب الاستشارات الهندسية المسجلة والمصنفة في أبوظبي خلال الربع الأول بواقع 221 معاملة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقال مدير مكتب التصنيف بالدائرة "أحمد عبد الرحمن البركاني": "إن النظام الجديد لتصنيف شركات المقاولات أسهم وبشكل ملحوظ في الارتقاء بالمستوى الحالي لأداء القطاع وتهيئته للمتغيرات الفنية والقانونية والإجرائية للمرحلة المقبلة، التي من المنتظر أن تشهد استمراراً في النهضة العمرانية لمختلف مناطق ومدن الإمارة".

وسجل التقرير معاملتي تصنيف جديدة لمكاتب الاستشارات الهندسية، وتعديل أوضاع تسعة مكاتب أخرى، فيما تم إضافة تخصصات جديدة حسب اللوائح والأنظمة الجديدة لسبع شركات مقاولات تعمل في أبوظبي.

وتم تصنيف 80 شركة مقاولات لأول مرة في الربع الأول من العام الجاري، كما جرى ترفيع 26 شركة أخرى، وتسجيل أو إضافة أو حذف تخصصات أو تعديل اسم تجاري لـ13 شركة أخرى.

وأكـد "البركاني" أن استمرار ارتفاع عدد شركات المقاولات المصنفة في أبوظبي خـلال الربع الأول للعام الجاري دليل على ارتفاع مؤشر النمو الاقتصادي في الإمارة، ومدى توافر المناخ الاقتصادي السليم.