لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 4 Jul 2011 10:17 AM

حجم الخط

- Aa +

توقعات بارتفاع أسعار الحديد في السوق السعودية

توقعت إحدى شركات الحديد في السعودية رفع أسعار منتجاتها بنسبة 7 بالمئة خلال الفترة المقبلة.

توقعات بارتفاع أسعار الحديد في السوق السعودية

ذكر تقرير اليوم الإثنين أن إحدى شركات الحديد في السعودية توقعت رفع أسعار منتجاتها بنسبة 7 بالمئة خلال الفترة المقبلة، فيما قالت شركة "سابك" الحكومية إنها لا تعتزم رفع أسعار الحديد.

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، أعلن رئيس مجلس إدارة شركة اليمامة للحديد، سعد المعجل عن أن ارتفاع الأسعار بنسبة 7 بالمئة وارد جداً خلال الفترة المقبلة، وهو ما يعادل 203 ريالات للطن.

وبرر المعجل هذا التوجه بأن شركته لم تستطع حتى الآن تغطية حجم خسائرها لبيعها حديد التسليح بأسعار تقل عن سعر التكلفة، مشيراً إلى أن تدخل وزارة التجارة والصناعة في مستويات الأسعار والخدمات سيؤدي إلى نشوء أزمات في توفير مثل هذه المواد.

وأوضح أن الشركة لا تصنع محلياً سوى الدرفلة من المواد الخام لصناعة الحديد، وقال "الشركة تشتري مواد التصنيع الأخرى كالبلت والكتل من السوق الخارجية، وهي مواد أسعارها شهدت ارتفاعاً، لذلك احتمالية زيادة الأسعار في السوق المحلية واردة جداً، إلا أن الزيادة من المستحيل أن تصل إلى ما نسبته 30 بالمئة".

من جهته أكد الرئيس التنفيذي لشركة "سابك" محمد الماضي عدم نيتهم رفع أسعار الحديد، مبيناً أنه في حال وجود مثل هذه المستجدات فإنها ستعلن عن طريق القنوات الرسمية.

وفي اتجاه آخر، أكد مسؤول في مصنع للحديد، رفض الكشف عن اسمه، أنه لا نية لخفض الإنتاج خلال رمضان، في ظل تراجع حجم السحب اليومي لتوقف الكثير من مشاريع البناء، مؤكدا أن الفائض سيخزن تمهيداً لبيعه عقب العيد.

يذكر أن سعر طن الحديد من مقاس 16 و 32 ميليمتر في السوق المحلية يبلغ حالياً بحسب مؤشر وزارة التجارة والصناعة 2900 ريال.