لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 4 Aug 2011 09:31 AM

حجم الخط

- Aa +

برج المملكة في جدة سيكون أطول وأقل تكلفة من برج خليفة بدبي

سيكون تنفيذ مشروع بناء برج المملكة الذي يصل طوله لأكثر من كيلومتر أقل تكلفة من برج خليفة في دبي

برج المملكة في جدة سيكون أطول وأقل تكلفة من برج خليفة بدبي

تدل المؤشرات والدراسات إلى أن تنفيذ مشروع بناء برج المملكة الذي يصل طوله لأكثر من كيلومتر والذي يقف وراءه رجل الأعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال، سيكون أقل تكلفة من برج خليفة في دبي.

حيث أن مبنى برج المملكة الذي من المقرر له أن يصبح أطول برج في العالم سيكلف 1.2 مليار دولار أمريكي، أي أقل بكثير من برج خليفة الذي وصلت تكلفته إلى 1.5 مليار دولار أمريكي.

وكان المهندس المعماري اريك توميش الذي صمم برج خليفة قد قال في فبراير الماضي أن عقد البناء الأصلي لبرج خليفة قد تم التفاوض بشأنه مع ائتلاف من بيسيكس وسامسونج وأرابتك في يناير 2005 على أساس أن التكلفة ستبلغ مليار دولار.

وقال: "إن المبنى يضم كل الأشياء الكبيرة، ولذا في نهاية المبنى ربما تكلف الشروع ما بين 1.5 و 1.6 مليار دولار، وما زلت أعتقد أنه قيمة جيدة للغاية".

هذا وكان رجل الأعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال قد صرح الثلاثاء لـ "أريبيان بزنس" أن بناء أطول برج في العالم يحتاج إلى قوة وشجاعة كبيرة.

وتابع الأمير بالقول: "إن هذه النوعية من المشاريع هي التي تجذبني، فهي تحمل نقلة نوعية وتترك انطباعاً مميزاً. إن مثل هذه المشاريع تحتاج إلى رؤية وشجاعة وقوة".

كما أضاف: "إن هذا المشروع اختبار للذات، حيث يجب علينا دفع أنفسنا نحو أقصى الحدود، وعدم الاكتفاء بالرضا عما وصلنا إليه".
جاءت تصريحات الوليد بن طلال بعد توقيع عقد تنفيذ بناء أعلى برج في العالم وهو مشروع برج المملكة في جدة.

وعند سؤاله إذا ما كان قلقاً حول هذا المشروع في ظل الظروف الاقتصادية المتغيرة، نفى بالقول: "قد يقول الناس لماذا جاء هذا المشروع في هذا الوقت الذي لا يزال فيه العالم يخرج من الأزمة الاقتصادية. والإجابة أنه لدينا كامل الثقة بالاقتصاد السعودي والسوق السعودية. إنني أؤمن بقوة بمستقبل مشرق للمنطقة، وأؤمن بالمملكة العربية السعودية وقيادتها".

يذكر أن مشروع برج المملكة سيتغلب بعد الانتهاء من تنفيذه على برج خليفة في دبي الذي يعد حالياً أطول برج في العالم بطول 828 متراً.
 
ومن الجدير بالذكر أن أعمال بناء البرج والذي يزيد ارتفاعه عن 1000 متر ويحتوي على فندق وشقق فندقية وشقق سكنية ومكاتب بمساحة 500 ألف متر مربع سيكون ضمن المرحلة الأولى لمشروع مدينة المملكة في جدة والتي تقع شمال مدينة جدة وتحتل مساحة 5.3 مليون متر مربع وتطل على البحر الأحمر وخليج اُبحر.