لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 18 Aug 2011 12:55 PM

حجم الخط

- Aa +

برج المملكة سيتفوق على برج خليفة بـ50 طابقاً

صرح المهندس المعماري المسؤول عن تصميم برج المملكة أنه سيكون أعلى ارتفاعاً بنحو 50 طابقاً من برج خليفة

برج المملكة سيتفوق على برج خليفة بـ50 طابقاً

صرح أدريان سميث المهندس المعماري المسؤول عن تصميم برج المملكة في مدينة جدة السعودية لشبكة تلفزيونية أمريكية أنه سيكون أعلى ارتفاعاً بنحو 50 طابقاً من برج خليفة بدبي الذي يعد حالياً الأطول في العالم.

وقال سميث أن هذا البرج الذي يقف الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال وراءه سيتجاوز طوله الـ 1000 متر على الأقل.

وأكد أنه هناك العديد من الدروس المستفادة من تصميم برج خليفة يتم استخدامها في تصميم بناء برج المملكة.
 
وأضاف قائلاً: هناك تأثير كبير لقوى الرياح في برج يبلغ طوله كيلومتراً، فعندما تتحرك الرياح حول المبنى، فإنها ستخلق مناطق من الضغط السلبي وراء المبنى، مما يخلق الأعاصير أو الدوامات والتي قد تدفع البرج من جانب إلى آخر.

هذا وكانت بعض الدراسات قد أشارت إلى أن تنفيذ مشروع بناء برج المملكة الذي يصل طوله لأكثر من كيلومتر والذي يقف وراءه رجل الأعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال، سيكون أقل تكلفة من برج خليفة في دبي.

حيث أن مبنى برج المملكة الذي من المقرر له أن يصبح أطول برج في العالم سيكلف 1.2 مليار دولار أمريكي، أي أقل بكثير من برج خليفة الذي وصلت تكلفته إلى 1.5 مليار دولار أمريكي.

ومن الجدير بالذكر أن أعمال بناء البرج والذي يزيد ارتفاعه عن 1000 متر ويحتوي على فندق وشقق فندقية وشقق سكنية ومكاتب بمساحة 500 ألف متر مربع سيكون ضمن المرحلة الأولى لمشروع مدينة المملكة في جدة والتي تقع شمال مدينة جدة وتحتل مساحة 5.3 مليون متر مربع وتطل على البحر الأحمر وخليج اُبحر.