لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 14 Aug 2011 02:51 PM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: 34.5 مليار ريال قيمة العقود الإنشائية بالربع الثاني

31 بالمائة من قيمة العقود التي تمت ترسيتها في الربع الثاني تم توجيهها إلى قطاعات مرتبطة بالبنية التحتية.

السعودية: 34.5 مليار ريال قيمة العقود الإنشائية بالربع الثاني

بلغت قيمة العقود الإنشائية التي تم ترسيتها في السعودية خلال الربع الثاني من العام الحالي حوالي 34.5 مليار ريال، ليبلغ إجمالي قيمة العقود التي تمت ترسيتها في النصف الأول من العام حوالي 84.2 مليار ريال.

وأوضح البنك الأهلي التجاري في بيان أوردته صحيفة "الرياض"، أن قيمة العقود التي تمت ترسيتها في شهر أبريل/نيسان بلغت نحو 16.4 مليار ريال، تصدرها قطاعا الكهرباء والعقار السكني، وأن عقود مايو/أيار تراجعت إلى حوالي 9.3 مليار ريال، تصدرها قطاعا الطرق والبتروكيميائيات.

وأضاف البيان أن شهر يونيو/حزيران شهد مزيداً من التراجع في قيمة العقود المرساة، حيث بلغت قيمتها نحو 8.8 مليار ريال، تصدرها قطاعا العقار السكني والتنمية الحضرية.

وأشار البنك إلى أن 31 بالمائة من قيمة العقود التي تمت ترسيتها في الربع الثاني تم توجيهها إلى قطاعات مرتبطة بالبنية التحتية، وأوضح أن قطاعي العقار السكني والكهرباء نالا أعلى حصة من قيمة العقود التي تمت ترسيتها بنسبة 26 و23 بالمائة على التوالي.

وحسب البنك فقد توزعت هذه العقود التي تمت ترسيتها في الربع الثاني من العام الحالي، على منطقة الرياض التي حازت الحصة الأكبر بـ26 بالمائة، في حين حازت المنطقة الشرقية على 25 بالمائة، وحازت منطقتا مكة والمدينة المنورة على 16 و15 بالمائة على التوالي.