لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 2 Nov 2010 10:37 AM

حجم الخط

- Aa +

مشروع متروبوليا العقاري يسعى لاستقطاب مستثمرين خليجيين

اعلنت شركة متروبول للتطوير، انها حصلت على موافقة الجهات الرسمية المشرفة على رؤية 2025 الخاصة بتطوير مدينة موسكو.

مشروع متروبوليا العقاري يسعى لاستقطاب مستثمرين خليجيين

اعلنت شركة متروبول للتطوير، انها حصلت على موافقة الجهات الرسمية المشرفة على رؤية 2025 الخاصة بتطوير مدينة موسكو وفقاً لبيان صحفي وصل أريبيان بزنس. 

للبدء بتنفيذ مشروعها العقاري "متروبوليا" الذي تطوره في العاصمة الروسية على مساحة 1.6 مليون متر مربع وتبلغ تكلفته اكثر من 3 مليار دولار امريكي.

وقال اولغ كورول، الرئيس التنفيذي لشركة متروبول للتطوير: "انه على الرغم من ان الاعلان عن الموافقة الرسمية قد تم قبل فترة قصيرة الا انه جاء متزامنا مع مشاركتنا في معرض سيتي سكيب غلوبال 2010 في دبي إلى جانب شركة نيكين سيكي اليابانية. ونحن سعداء بحجم الاهتمام الذي لقيه المشروع من قبل المستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي ونأمل يستقطب المشروع المزيد منهم".

إلى ذلك اشار تقرير صدر مؤخرا عن شركة "سي بي آر إي" الدولية لأبحاث السوق العقاري ان سوق العقارات في روسيا سيشهد نموا قويا ومتواصلا بدءا من 2012 وهو العام الذي تبدأ فيه اعمال الانشاء لمشروع متروبوليا.

وعلى الرغم من ان روسيا قد عانت من تداعيات الازمة الاقتصادية العالمية، خصوصا خلال الفترة بين الربع الأخير من 2008 والربع الأزل من 2009 عندما وصل سعر النفط إلى 50 دولار امريكي، فلا تزال تتمتع  بقدرات اقتصادية هائلة مع وجود احتياطيات لديها من الذهب والعملات تتجاوز قيمتها 500 مليار دولار امريكي ما يضعها في المركز الثالث بعد الصين واليابان، وفقا لتقرير البنك المركزي.

وتوقع احدث تقرير لـ"هافر اناليتكس" ان يشهد الناتج الاجمالي المحلي في روسيا نموا بنسبة 4.9 في المائة خلال هذا العام من 7.9 في المائة للعام الماضي في حين ستنخفض البطالة بنسبة 6.9 في المائة من 7.8 في المائة في 2009 وفقا للتقرير.

من جانب آخر تم في بداية شهر اكتوبر الماضي تعيين سيرجي سوبيانين، الذي كان ينتقد حكومة المدينة السابقة بالفساد وعدم الكفاءة، كمحافظ لمدينة موسكو في اطار خطة طموحة لتطوير المدينة وخلق بيئة مناسبة لاستقطاب الاستثمارات وتحسين ظروف الطرق وتطوير قطاعات التعليم والرعاية الصحية.

واضاف كورول: "في اعتقادي ان هذه النوعية المتقدمة من المحافظين سوف تسهم في ايجاد ثقافة جاذبة للمستثمرين".

وتعد شركة متروبول للتطوير واحدة من اسرع الشركات العقارية نموا في مجموعة متروبول الروسية الدولية للاستثمار والتمويل حيث يصل اجمالي مساحة مشاريعها المتوقعة وقيد التنفيذ الى مليوني متر مربع. وتصل القيمة السوقية لاصول الشركة اكثر من مليار دولار امريكي.

ويمثل مشروع متروبوليا الضخم مدينة داخل مدينة متعدد الوظائف يمتد على مساحة عدة كيلومترات ويبعد ثلاثة كيلومترات عن الكرملين. وسيتم استخدام تقنيات "خضراء" متقدمة في المشروع طورتها شركة نيكين سيكي اليابانية التي تعد اكبر شركة للتصميم الهندسي في العالم والرائدة عالميا في التصاميم المستدامة.

وقال ميتسو ناكامورا، رئيس شركة نيكن سيكي ورئيسها التنفيذي: "تمتاز تقنية تصاميمنا المستدامة بقدرتها على تخفيض استهلاك الطاقة بنسبة 60 في المائة وهذا وضع مهم لو وضعنا في الاعتبار معدلات الحرارة القصوى في موسكو خلال العام والتي تتراوح بين 9 درجات إلى 23 درجة مئوية"

ويولي مشروع متروبوليا المؤلف من 12 مبنى متصلة بمساحات عامة خضراء، اولوية قصوى للاستدامة وكفاءة استهلاك الطاقة مع بصمة كربوينة ضئيلة. وباستخدام تقنيات مجربة في اليابان، وضعت نيكين سيكي هدفا ان يستهلك المشروع طاقة اقل بنسبة 60% من مشاريع مشابهة.