لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 2 Oct 2007 01:23 PM

حجم الخط

- Aa +

أتكنز تضع التصميم المعماري لمدينة الكويت

من المتوقع أن يكون لشركة أتكنز مدل أيست المتخصصة بالتصاميم المعمارية دوراً رئيسياً في تحديد شكل مدينة الكويت.

أتكنز تضع التصميم المعماري لمدينة الكويت

من المتوقع أن يكون لشركة أتكنز مدل أيست المتخصصة بالتصاميم المعمارية دوراً رئيسياً في تحديد شكل مدينة الكويت.

وقال المدير الإداري لشركة أتكنز مدل أيست، تيم اسكو أن" الكويت هي بالأساس لوحة خالية نأمل ملؤها ببنايات مميزة تعكس التطلعات الطموحة لهذا الاقتصاد الناجح".

وكانت أتكنز قد شاركت في مشاريع نقل ومشاريع سكنية قامت بها بإشراف من الحكومة الكويتية منذ عام 1977 ولكنها لم تحصل على تسجيلها التجاري إلا الآن. إلا أنه من الناحية المعمارية وبغض النظر عن أبراج الكويت الحديثة ذات النهايات المدببة والواقعة في مدينة الكويت فان مشهد مدينة الكويت هو عبارة عن امتداد من الفراغ الذي هو بحاجة ماسة لأن تقوم إحدى الشركات بإظهار ملامحه.

ويضيف اسكو قائلاً "أن هذا هو وقت مثير- فنحن في الكويت منذ زمن طويل نقوم بأعمال خاصة بالبنية التحتية وان هذا العمل الحالي يمثل فرصة مثيرة لوضع لمساتنا على المنظر الكلي للمدينة".

هذا وتعتبر القيود الصارمة الموضوعة على البناء والأسعار الباهظة للأراضي سببان في أن تعد أتكنز نفسها الشركة العالمية الوحيدة التي تملك مكتباً مرخصاً في هذا البلد.

إذ قامت أتكنزبتصميم أربع بنايات لعملاء كويتيين من القطاع الخاص تضم إحداهن فندق السالمية الذي تبلغ مساحته 82،305 م2 والذي يتكون من 30 طابق. أن فندق السالمية الذي تم تصميمه بحيث يكون أشبه برأس ملك أفعى الكوبرا وهو يأخذ وضع الهجوم والذي وافقت عليه شركة الفواريز سيضم فندقاً بخمسة نجوم وموقف للسيارات التابعة لأصحاب المكاتب وفضاء تجاري. ومن المقرر أن يكون موقع "الكوبرا" في مدينة السالمية التي تقع بالقرب من مركز سلطان وقاعة ليلى للفنون والتي تبعد 12 كيلومتر جنوب شرق مدينة الكويت. وهذا هو أحد تصميمين تابعين لشركة أتكنز تسعى هذه الشركة إلى الحصول على موافقة بلدية مدينة الكويت بشأنهما.