لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 26 Aug 2007 08:00 PM

حجم الخط

- Aa +

أبوظـبي سوق العقــار الأسـرع نمـوا في العـالم

أبوظـبي سوق العقــار الأسـرع نمـوا في العـالم

أظهرت دراسة حديثة لشركة الخدمات العقارية الأمريكية "سي بي ريتشارد إليس" أن إمارة أبوظبي تمثل اليوم سوق العقار الأسرع نمواً في العالم.

وتقدر قيمة المشاريع المعلن عنها في الإمارة بأكثر من 140 مليار دولار (513.8 مليار درهم).

وكانت رحلة التوسع والنمو في القطاع العقاري قد بدأت في أواخر عام 2005 بإطلاق مشروع جزيرة الريم وشاطئ الراحة. وتوسعت حافظة القطاع في العام التالي بالاعلان عن مشاريع جزيرة السعديات وجزيرتي ياس واللولو.

وتستقطب مشاريع التطوير العقاري في أبوظبي اهتمام الشركات الدولية الكبرى في المجال العقاري. وتستهدف مشاريع التطوير العقاري توسعة العرض لمواجهة الطلب المتنامي على الوحدات العقارية الجديدة في ظل النمو السكاني القوي في أبوظبي. وتحرص حكومة أبوظبي على توسعة نطاق المشاريع الجديدة خارج نطاق مركز المدينة الوفاء بالطلب المتنامي والتوسع المستمر في تعداد سكان المدينة. وهناك أيضا مشاريع خارج أبوظبي مثل مدينة العين والمنطقة الغربية.

وأبرزت الدراسة بعض التحديات التي يمكن أن تواجه الإمارة في ظل التوسع العمراني المستمر، ومنها الازدحام المروري وارتفاع تكلفة البنية التحتية ومرافق المياه والكهرباء التي تتمكن بالكاد اليوم بالوفاء بمستويات الطلب المرتفعة.

وأشارت الدراسة إلى مشاكل أخرى بينها ارتفاع مستوى الايجارات التي ارتفعت بمعدل 24 % سنوياً منذ نهاية عام 2004. ولذا جاءت المدينة في المرتبة 17 بين أغلى مدن العالم في 2006 بحسب شركة "سي بي ريتشارد إليس" بعد أن احتلت في العام السابق المركز 50.