لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 12 Jun 2016 09:38 AM

حجم الخط

- Aa +

بعد وصول رسوم فيزا كارد السنوية لـ 78 مليون دولار، وول مارت تتوقف عن قبولها

رويتزر: ستتوقف متاجر وول مارت عن قبول بطاقات الائتمان من شركة فيزا بسبب فرص الأخيرة رسوما عالية لدرجة غير مقبولة بحسب وول مارت التي تسدد قرابة 78 مليون دولار سنويا بحسب بيان صحفي من الشركة.

بعد وصول رسوم فيزا كارد السنوية لـ 78 مليون دولار، وول مارت تتوقف عن قبولها

رويتزر: ستتوقف متاجر وول مارت عن قبول بطاقات الائتمان من شركة فيزا - Visa- بسبب فرص الأخيرة رسوما عالية لدرجة غير مقبولة بحسب وول مارت التي تسدد قرابة 78 مليون دولار سنويا بحسب بيان صحفي من الشركة.

واعتبار من 18 يوليو القادم لن تقبل متاجر الشركة بطاقات فيزا في عمليات البيع للمستهلك، ويضيف البيان إن الشركة تأمل في التوصل إلى اتفاق مع فيزا حول هذه الرسوم.

 

 وتمتلك "وول مارت" 450 متجراً في كندا وأفادت الشركة أنها لن تقبل شروط استخدام بطاقات "فيزا" الائتمانية بداية بثلاث فروع في "ثاندر باي" في الثامن عشر من يوليو/تموز المقبل.

 

وبعد "ثاندر باي"، ستتوسع "وول مارت" في وقف التعامل ببطاقات "فيزا" في جميع متاجرها في كندا، وفقاً للمتحدث الرسمي.

وتشتكي متاجر التجزئة من الرسوم العالية التي تفرضها شركات البطاقات الائتمانية، وقالت شركة ماستر كارد وفيزا سنة 2014 إنهما سيخفضان رسوم الصفقات في كندا لمعدل 1.5% بعد أن كادت الشكاوى ضدهما أند تتسبب بتدخل حكومي.

 وعلى النقيض من شرطة أمريكان اكسبريس التي تحتسب رسما ثابتها لكل حساب تاجر، تقوم شركتي فيزا وماستر كارد بفرض رسوم متبدلة حسب نوعية البطاقة، فمثلا، لا يملك تجار التجزئة الصغار قوة تفاوض حول شروط الرسوم، وكانوا يشتكوا من غموض الرسوم التي تتراوح بين 1 و3 بالمئة على أي عملية.