لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 16 Sep 2013 08:43 AM

حجم الخط

- Aa +

البنك السعودي للتسليف والادخار يبدأ إعفاء المستفيدين من الإعفاء الملكي

البنك السعودي للتسليف والادخار يبدأ الأسبوع المقبل إشعار المشمولين بالإعفاء الملكي من تسديد أقساط المصرف بعد استكمال فرز قوائم المقترضين الذين شملهم الإعفاء الأخير.

البنك السعودي للتسليف والادخار يبدأ إعفاء المستفيدين من الإعفاء الملكي
البنك السعودي للتسليف والادخار يبدأ الأسبوع المقبل إشعار المشمولين بالإعفاء الملكي الأخير.

يبدأ البنك السعودي للتسليف والادخار، الأسبوع المقبل، إشعار المشمولين بالإعفاء الملكي الأخير من تسديد 24 قسطاً للمصرف وذلك عبر الموقع الإلكتروني للمصرف بعد استكمال فرز قوائم المقترضين الذين شملهم الإعفاء.

 

وكان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وافق، نهاية أغسطس/آب الماضي، على إعفاء من كانوا على قوائم الانتظار في برنامج القروض الاجتماعية لبنك التسليف.

 

ونقلت صحيفة "الحياة" اليوم الإثنين عن مصدر مسؤول في المصرف إن القوائم لم تصل خلال الفترة الماضية، فيما شهدت فروع المصرف خلالها توافد عشرات المواطنين للاستفسار عن أوضاعهم في قائمة من سيتم إعفاؤهم من السداد فترة السنتين، موضحاً أنه تم إشعار المراجعين بأن القوائم في مرحلة الإعداد وسيتم الإعلان عنها إلكترونياً قريباً.

 

وقال المصدر إنه لا ضرورة لمراجعة الفروع للاستفسار عن وضع المقترض لأن "المصرف أتاح للمقترض الاستفسار عن وضعه من خلال الموقع الإلكتروني للمصرف بعد أن يقوم المستفيد بإدخال بياناته ويطلع مباشرة على وضعه"، مطالباً المواطنين بضرورة الانتظار لحين تسجيل القوائم رسمياً، ومتابعة الموقع الرسمي لبنك التسليف، والذي سيتضمن جميع المعلومات الخاصة بتلك القوائم مطلع الأســـبوع المقبـــل، مشيراً إلى أن اللجنة المختصة التي تم تشكيلها لهذا الغرض تعمل على إنهاء عمليات الحصر ورفع الأسماء لوزارة المالية لاعتمادها.

 

ويأتي ذلك فيما توافد فيه عشرات المواطنين خلال الفترة الماضية على فروع بنك التسليف للاستفسار عن شمولية الإعفاء لقروضهم المالية، مؤكدين أن الموقع الرسمي لبنك التسليف لم يتضمن إيضاح أوضاعهم خلال الفترة الماضية، وهو ما دفعهم لمراجعة المصرف، خصوصاً وأن الشروط تنطبق على غالبيتهم بحسب حديث بعضهم إلى الصحيفة اليومية.

 

ونفى المصدر أن يكون المقترضون من أصحاب المشاريع الصغيرة الذين حصلوا على قروض مالية قبل العام 1432هـ ضمن تلك القوائم، "كون الأمر خصص فقط للمستفيدين من القروض الاجتماعية، الزواج، الأسرة، الترميم".

 

وكان البنك السعودي للتسليف والادخار أعلن مؤخراً أن قوائم الإعفاء ستنحصر في المقترضين الذين كانوا على قوائم الانتظار لدى بنك التسليف من المتقدمين على قروض اجتماعية (أسرة- زواج- ترميم) حينما صدر الأمر الملكي عام 1432 هـ، والذين بلغ عددهم 141 ألف مقترض، إذ سيتم إعفاؤهم من 24 قسطاً شهرياً قدرت قيمتها بأكثر من 2.5 مليار ريال (حوالي 667 مليون دولار).