لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 8 May 2013 05:45 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: أنباء عن اعتصامات ومطالبة بالشفافية في قضية تصفية الاتصالات المتكاملة

نظرا لارتباط أمير سعودي بالقضية، يشوب الإعلام السعودي حذر كبير في التعاطي مع تصفية شركة الاتصالات المتكاملة التي تأسست برأسمال 4 ملايين وأربعمائة ألف ريال ، ونشرت صحيفة الرياض مطالبة بالشفافية حول تصفية شركة الاتصالات المتكاملة فيما تداول المغردون على تويتر أنباء وصورا عن اعتصامات من قبل بعض المساهمين من بين 80 ألف سعودي تبخرت استثماراتهم في الشركة .

السعودية: أنباء عن اعتصامات ومطالبة بالشفافية في قضية تصفية الاتصالات المتكاملة

 نظرا لارتباط أمير سعودي بالقضية، يشوب الإعلام السعودي حذر كبير في التعاطي مع تصفية شركة الاتصالات المتكاملة التي تأسست برأسمال 4 ملايين وأربعمائة ألف ريال ، ونشرت صحيفة الرياض مطالبة بالشفافية حول تصفية شركة الاتصالات المتكاملة فيما تداول المغردون على تويتر أنباء وصورا عن اعتصامات من قبل بعض المساهمين من بين 80 ألف سعودي تبخرت استثماراتهم في الشركة رغم شمول الأمر السامي تعويض المساهمين والمكتتبين .

وبعنوان "من المسؤول عن أكبر سرقة اقتصادية!؟" ، كتبت عالية الشلهوب في صحيفة الرياض مطالبة بالشفافية حول تصفية شركة الاتصالات المتكاملة.

يشير موقع بلومبرغ إلى أن الأمير سعود بن خالد هو رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات المتكاملة. وكانت الشركة قد أعلنت في 21 يناير الماضي أن "أمرا ساميا يوجه هيئة الاتصالات باتخاذ الاجراءات النظامية لإلغاء الموافقة على الترخيص في حال عدم تنفيذها ثلاث متطلبات". وعام 2008 نالت الشركة موافقة هيئة سوق المال على طرحها للاكتتاب بقيمة وعلاوة إصدار تبلغ 70 ريالا اكتتب المواطنون من البسطاء في 30 مليون سهم بما يعادل 2.1 مليار ريال ذهبت في جيوب وأرصدة الشركاء مع أن التقدير لقيمة السهم الفعلية لا تتعدى 18 ريالا.

وتتساءل الشلهوب بالقول:" من وقف وساهم في تمرير هذه اللعبة على المواطنين الذين راحوا ضحية لذلك؟ وهل هذه الملياران التي كسبها الشركاء تعتبر من الحقوق المشروعة؟ وهي أموال أخذت عنوة وبدون حق شرعي من هؤلاء المواطنين المساكين".

 

وتطالب الكاتبة  بضرورة التعاطي مع القضية باهتمام وشفافية :" أعتقد أن هذه القضية لا بد من فتحها ومراجعتها من أعلى سلطة حتى لو تتدخل هيئة الفساد، فحقوق الموطنين ليست لعبة بأيدي النافذين بالقرار ومصالحهم يحفظها القانون الذي للأسف مات ضمير من قام عليه في هذه اللعبه الاقتصادية الخطيرة. نحن نطالب بفتح تحقيق واسع مع كل أطراف هذه القضيه وأجزم أن هؤلاء الضحايا من المواطنين ومعهم الباحثون عن العدالة والحقوق والاقتصاديون كلهم يؤيدون هذا الأمر وغيرها من القضايا التي تدمر الاقتصاد فمن يعلق الجرس".

وعلى تويتر طغت القضية على ما يشره السعوديون بتوسيمات مثل #اعتصام_مساهمي_المتكاملة، وتصفية المتكاملة مع صور لبعض التجمعات والاعتصامات للمساهمين.