لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 30 May 2013 03:39 AM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات تتصدر بعدد مليونيرات الخليج

 100 ألف مليونير يقطنون في الخليج العربي مع أكثر من ثلاثة آلاف  منهم بثروة تفوق 30 مليون دولار بأصول قابلة للاستثمار وفقا لدراسة جديدة من هيئة مركز قطر للمال QFC.

الإمارات تتصدر بعدد مليونيرات الخليج

خاص بـ أريبيان بزنس- فرانشيسكا استوري: هناك قرابة  100 ألف مليونير يقطنون في الخليج العربي مع أكثر من ثلاثة آلاف  منهم بثروة تفوق 30 مليون دولار بأصول قابلة للاستثمار وفقا لدراسة جديدة من هيئة مركز قطر للمال QFC.

وبحسب الدراسة المذكورة فإن الإمارات تتصدر دول الخليج بجذب المليونيرات من أصحاب الدخل الصافي العالي مع حوالي 53800 مليونير قيست ثرواتهم بالدولار. أما لجانب فائقي الثراء فاحتلت السعودية المرتبة الأولى وتضم فيها قرابة نصف أصحاب الدخل الصافي العالي أي فائقي الثراء بحوالي 1225 ممن يملكون أكثر من 30 مليون دولار بأصول قابلة للاستثمار.

 وزاد عدد الأثرياء في الخليج بما يتراوح بين 5 و6% منذ العام 2011 وفقا للدراسة. وفي السعودية هناك 23200 من الأغنياء من ذوي الثروة العالية و1225 من فائقي الثروة، فيما يوجد في الإمارات  53800 ثريا و775 من فائقي الثراء. وفي قطر هناك 4160 من  أصحاب الدخل الصافي العالي و290 من فائقي الثروة بينما يوجد في الكويت 13600 من الأغنياء من ذوي الثروة العالية و720 من فائقي الثروة.

 

 

تحدث أندري بوستتيلنيكو مدير الأبحاث في مؤسسة الاستشارات كامدن ويلث الذي قام بجمع واحتساب النتائج ، لأريبيان بزنس بالقول: " يميل فائقي الثراء في الشرق الأوسط للاعتماد على المبادرة والنشاط أكثر من غيرهم في باقي دول العالم، ولدى وصولهم لمستوى عال من الثراء تظل شهيتهم قوية للأنشطة التجارية كما هو حال الأثرياء من أصحاب الدخول العالية".

 

 وكان معدل نمو الأثرياء في الولايات المتحدة سنويا قرابة 2% وفائقي الثراء 3%، وشارك في الدراسة قرابة 47 من الأثرياء من خلال مقابلات أجريت في كل من الإمارات والسعودية وقطر والكويت وعمان والبحرين.

 

 

 

   Francesca Astorri