لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 26 May 2013 01:19 PM

حجم الخط

- Aa +

ارتفاع ودائع المصريين في البنوك لمستوى تاريخي

ارتفع إجمالى ودائع المصريين بالبنوك- بما فيها الودائع الحكومية- لمستوى تاريخى جديد ليسجل 1.129 تريليون جنيه وذلك بنهاية شهر فبراير الماضى، مقارنة بـ1.114 تريليون جنيه، بنهاية الشهر السابق له، أى بزيادة قدرها 14 مليار جنيه.

ارتفاع ودائع المصريين في البنوك لمستوى تاريخي
صورة أرشيفية

ارتفع إجمالى ودائع المصريين بالبنوك- بما فيها الودائع الحكومية- لمستوى تاريخى جديد ليسجل 1.129 تريليون جنيه- التريليون يساوى 1000 مليار- وذلك بنهاية شهر فبراير الماضى، مقارنة بـ1.114 تريليون جنيه، بنهاية الشهر السابق له، أى بزيادة قدرها 14 مليار جنيه، وفقاً لصحيفة "اليوم السابع".

 

كان هشام رامز، محافظ البنك المركزى المصرى، صرح من قبل إنه لا نية إطلاقًا لفرض ضرائب على ودائع المصريين بالبنوك، مؤكدًا أن القطاع المصرفى فى وضع قوى وآمن، وأن إدارة الجهاز المصرفى المصرى تسعى لرفع نسبة تعامل المواطنين مع المصارف وتنمية ثقافة الادخار.

 

وأكد محافظ البنك المركزى المصرى أن قيادات القطاع المصرفى المصرى والدولة تشجع المصريين على زيادة ودائعهم بالبنوك العاملة فى السوق المحلية، لافتًا إلى أن تلك الشائعات الخاصة بفرض الضرائب على إيداعات المواطنين بالبنوك، مغرضة، وتهدف لهز الثقة فى القطاع المصرفى المصرى، والذى يعد حاليًا أحد أهم كيانات الاقتصاد.

وأضاف "رامز"، إن النموذج القبرصى الخاص بفرض ضرائب متدرجة على ودائع مواطنيها، جاء نتيجة الخسائر الكبيرة التى منى بها الجهاز المصرفى هناك، وهى ما دفعت مسئوليها إلى التفكير فى فرض مثل هذه النوعية من الضرائب، للحصول على حزمة الإنقاذ من الاتحاد الأوروبى.

 

مؤكدًا أن ودائع المصريين بالبنوك آمنة، ويضمنها البنك المركزى، وأن مسئولى الجهاز المصرفى المصرى يسعون إلى زيادة تعامل المصريين مع البنوك لأكثر من المستوى الحالى، والبالغ نحو 10 ملايين مواطن، يمتلكون حسابات مصرفية.