لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 14 May 2013 05:18 AM

حجم الخط

- Aa +

تسرب رسائل سرية لمتعاملين مع بلومبرج

اشارت شبكة سي إن بي سي إلى تسرب قرابة 10 آلاف رسالة بين متعاملين مع بلومبرج من بنوك ومضاربين بالبورصة

تسرب رسائل سرية لمتعاملين مع بلومبرج

اشارت شبكة سي إن بي سي إلى تسرب قرابة 10 آلاف رسالة بين متعاملين مع بلومبرج من بنوك ومضاربين بالبورصة وذلك على الإنترنت مما يهدد جهود الشركة لاستعادة ثقة زبائنها بالحفاظ على بياناتهم السرية بعد تجدد مخاوف فقدانهم للخصوصية عبر منصات الشركة. وبقيت قائمتين طويلتين من الرسائل السرية بين مضاربين وعشرات الموظفين في كبرى البنوك، مكشوفة على الإنترنت لسنوات بحسب فايننشيال تايمز.

 

 وتضم قائمة من عام 2009 وأخرى من عام 2010 رسائل من زبائن بلومبرج تتيح للأخيرة استخلاص بيانات الأسعار لتستخدمها على السندات وأدوات الاستثمار للديون المعدومة ومنتجات مالية أخرى من رسائل المضاربين في البورصة. وظهر أن موظف في بلومبرج واسمه ستيفن رعن Steve Raaen، قد جمع الرسائل تلك لتجربة استخلاص البيانات المفيدة منها لكنه لم يقم بتحميلها على نظام آمن بل على كمبيوتر مكشوف على الإنترنت.

وبحسب أحد المتعاملين مع بلومبرج فإن الرسائل السرية تظهر ببساطة من خلال محرك البحث غوغل لدى البحث باستفسار بسيط وجرى إزالة الرسائل أمس بعد أن استفسرت صحيفة فايننشيال تايمز حولها. وتكشف الرسائل الأسماء الحقيقية للمضاربين وعناوينهم الإلكترونية وبيانات سرية حول الأسعار وأنشطة التداول

 

يأتي ذلك الكشف عن الحادث العرضي في انكشاف البيانات بعد شكوى بنك الاستثمار غولدمان أند ساكس ضد بلومبرج بدعوى قدرتها على تتبع اتصال زبائنها بمنصتها والمهام التي يقومون بهان وانضمت بنوك عديدة مثل البنك المركزي الأوربي وبنك بندسبانك الألماني للتعبير عن قلقها حول تلك لاقضية.

 وكانت بلومبرج رائدة في خدمة الرسائل التي قامت بتوفيرها قبل تطوير البريد الإلكتروني ليعتمد عليها البنوك كونها موثوقة ومفيدة.