لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 12 May 2013 05:55 AM

حجم الخط

- Aa +

رأس الخيمة الوطني: العملاء لم يتكبدوا خسائر في عملية احتيال إلكتروني

قال بنك رأس الخيمة الوطني إن عملاءه لم يخسروا أي أموال في عملية احتيال إلكتروني يعتقد البنك أنها شملت أيضاً بنوكاً في الولايات المتحدة ودول أخرى.

رأس الخيمة الوطني: العملاء لم يتكبدوا خسائر في عملية احتيال إلكتروني
بنك رأس الخيمة الوطني يقول إن عملاءه لم يخسروا أموالاً في الاحتيال الإلكتروني.

قال بنك رأس الخيمة الوطني يوم الجمعة الماضي إن عملاءه لم يخسروا أي أموال في عملية احتيال إلكتروني يعتقد البنك أنها شملت أيضاً بنوكاً في الولايات المتحدة ودول أخرى.

 

وقال البنك الإماراتي إن عملية الاحتيال وقعت نهاية العام الماضي، وكبدته خسائر قدرها 4.7 مليون دولار.

 

وكان ممثلون للادعاء في الولايات المتحدة قد قالوا يوم الخميس الماضي إن شبكة عالمية للجريمة الإلكترونية سرقت 45 مليون دولار من بنك رأس الخيمة الوطني وبنك مسقط عن طريق التسلل إلى شركات لخدمات البطاقات الائتمانية وسحب أموال من أجهزة صرف آلي في 27 دولة.

 

وقال جراهام هانيبيل الرئيس التنفيذي للبنك إنه يعتقد أن عملية الاحتيال شملت بنوكاً غير خليجية. وقال في بيان "ما فهمناه هو أن عملية الاحتيال شملت عدداً من البنوك ليست في الشرق الأوسط فقط بل وفي الولايات المتحدة ودول أخرى".

 

وأضاف "يستطيع البنك أن يؤكد أنه لا أحد من عملائه تكبد خسارة مالية بسبب هذا الاحتيال".

 

وذكر "هانيبيل" إن عملية الاحتيال استهدفت في ديسمبر/كانون الأول 2012 شركة في الهند تقدم خدمات للبنك. ولم يذكر اسم الشركة أو أي تفاصيل أخرى.

 

واتهمت وزارة العدل الأمريكية يوم الخميس ثمانية أشخاص بتكوين خلية في نيويورك لهذه الشبكة، وقالت إنها ألقت القبض على سبعة منهم. وذكرت تقارير إن المتهم الثامن الذي قيل إنه قائد الخلية قتل في جمهورية الدومنيكان في 27 من أبريل/نيسان.